جمعية الإصلاح تستنكر انتحال الحوثيين لاسمها لتضليل المنظمات

> عدن «الأيام» خاص

>
استنكرت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية "CSSW" أمس قيام جماعة الحوثي بتغيير اسم جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية إلى الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية، وإبقاء شعار (CSSW) المعروف لدى المنظمات الدولية من أجل تضليلها وعمل شراكات تعاون معها.

وأضافت الجمعية في بيان لوسائل الإعلام أن ما أقدمت عليه جماعة الحوثي المسلحة، وإصرارها على انتهاك حقوق الإنسان، ونهب الأموال قد أضر بمصير وحقوق الفئات الأشد فقراً في المجتمع، ممن كانت الجمعية تخدمهم بإشراف ورقابة الجهات الرسمية بعيداً عن أي صراعات أو تجاذبات سياسية.

واتهمت الجمعية الحوثيين بممارسة سياسة التضييق على الجمعية طوال الخمس السنوات الماضية، وذلك بالمنع الممنهج لأنشطتها الإنسانية، وتجميد حساباتها البنكية، تزامناً مع تسيّس الجمعية ومشاريعها الإنسانية، كذريعة لاقتحام مكاتبها والاستيلاء على أصولها.

وقال البيان: "إن مليشيات الحوثي قامت بإحلال كيان زائف وغير شرعي، انتحل اسم الجمعية وصفتها وتمثيلها، وهذا خرق سافر لأحكام الدستور والقانون والمواثيق الدولية التي تحظر مصادرة الأموال العامة والممتلكات بأي حال من الأحوال".
وقالت الجمعية: إن هذا الفعل "توجه خطير يأتي في إطار تقويض العمل الخيري، وكتم أنفاسه، وتدمير بنية المجتمع المدني".

وأكدت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية "CSSW" على استمرار أعمالها الإغاثية، وتعاملاتها مع كل الجهات الحكومية والرسمية ومكاتب الأمم المتحدة والشركاء المحليين والدوليين عبر مكتبها الرئيس في عدن، ومكتبها في مدينة سيئون.

وجددت الجمعية رفضها لما تصدره جماعة الحوثي عبر مسمى وزارة الشؤون الاجتماعية والحارس القضائي في صنعاء من إجراءات غير قانونية تتصل بالجمعية، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة باسترداد حقوقها، وتقديم مرتكبي هذه الانتهاكات للعدالة.

وجددت الجمعية دعوتها لكل المنظمات الإنسانية إلى عدم التعامل مع ما تصدره هذه الجماعة، داعيةً كافة المنظمات والمؤسسات والفعاليات الحقوقية إلى مساندتها والوقوف على الانتهاكات التي تعرضت لها، ورصدها، وتوثيقها، وبيانها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل تحقيق العدالة والإنصاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى