قرعة كأس الملك : مواجهة سهلة لبرشلونة وصعبة لإشبيلية

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * أقيمت ظهر أمس الجمعة ، قرعة دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا ، والتي شهدت مواجهة سهلة لبرشلونة ، الذي حسم عبوره مساء الخميس ، بشق الأنفس على حساب كورنيا .. وودع قطبا العاصمة مدريد : الريال وأتلتيكو البطولة مُبكرًا أمام ألكويانو وكورنيا على الترتيب ، بينما يلتقي برشلونة مع رايو فاليكانو على تذكرة التأهل لدور الثمانية.

* وشهدت القرعة وجود 11 فريقًا من دوري الدرجة الأولى وهم : برشلونة ، فياريال ، ريال سوسيداد ، إشبيلية ، فالنسيا ، أتلتيك بيلباو ، غرناطة ، بلد الوليد ، أوساسونا، وريال بيتيس .. ومن الدرجة الثانية تواجد ألميريا وجيرونا ورايو فاليكانو، بينما من الدرجة الثالثة ألكويانو ونافالكارنيرو.

* وقد جاءت نتيجة القرعة كالتالي : ألكويانو × أتلتيك بيلباو ، نافالكارنيرو × غرناطة ، جيرونا × فياريال ، رايو فاليكانو × برشلونة ، ألميريا × أوساسونا ، بلد الوليد × ليفانتي ، إشبيلية × فالنسيا ، وريال بيتيس × ريال سوسيداد ، وستقام مباريات دور الـ 16 أيام 26 و27 و28 يناير الجاري، على أن تقام مواجهات ربع النهائي يومي 2 و3 فبراير المقبل، بينما مواجهات نصف النهائي ستقام على مباراتين بنظام الذهاب والإياب أيام 10 فبراير و3 مارس.

* وكان برشلونة قد عبر عقبة نظيره كورنيا من الدرجة الثانية في كأس ملك إسبانيا، بعد فوزٍ مثير وصعب، بالأشواط الإضافية، في المباراة التي شهدت إضاعة ركلتي جزاء للضيوف .. وسيطر برشلونة على أجواء اللقاء بغياب قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما جلس الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن على مقاعد البدلاء .. وكان برشلونة قادراً على التقدّم قبل نهاية الشوط الأول، لكن نجمه البوسني ميراليم بيانيتش أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 39 ، والأمر تكرر بعدها في الشوط الثاني ، حين تصدّى حارس كورنيا رامون خوان راميريز لضربة جزاء نفّذها الفرنسي عثمان ديمبيلي في (د.80) .. واتجه بعدها الفريقان للأشواط الإضافية، التي شهدت تسجيل اللاعب ديمبيلي هدفاً في الدقيقة 92، وعاد برشلونة في الدقيقة 120 لزيارة شباك كورنيا، عبر الدنماركي مارتن بريثويت .

* ونجا برشلونة بذلك من شبح الخروج المبكر من بطولة كأس الملك ، بعدما كان ريال مدريد قد ودّع المسابقة ، الأربعاء، إثر هزيمته أمام نظيره ألكويانو من الدرجة الثالثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى