​قمة سلبية بين تشيلسي ومان يونايتد وتوتنهام يسحق بيرنلي في ليلة توهج بيل

> لندن «الأيام» متابعات :

>
* حسم التعادل السلبي قمة الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، التي جمعت بين تشيلسي ومانشستر يونايتد ، أمس الأحد ، على ملعب ستامفورد بريدج، وبهذه النتيجة ، رفع البلوز رصيدهم إلى 44 نقطة في المركز الخامس ، فيما ظل المان يونايتد في المرتبة الثانية برصيد 50 نقطة .. وقد فرض تشيلسي أسلوبه على مانشستر يونايتد منذ البداية، حيث تحكم في مجريات اللعب كليًا، لكنه فشل في تهديد ضيفه بأي فرصة في الدقائق الأولى .. ولجأ الحكم لتقنية الفيديو بعد ربع ساعة ، على بداية اللقاء ، لتبين مدى وجود ركلة جزاء لصالح اليونايتد ، نظرًا لوجود شك في لمس هودسون أودوي الكرة بيده ، لكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة وأشار باستمرار اللعب .. وكاد جيرو أن يصطاد شباك دي خيا بعدما حاول مقابلة عرضية من الجهة اليمنى بضربة رأسية من الوضع طائرًا لكنه فشل في لمس الكرة لتمر الدقائق التالية دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 * بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة، حيث كاد زياش أن يسجل هدف تقدم البلوز ، بعدما قابل عرضية بن تشيلويل بلمسة مباشرة نحو مرمى اليونايتد ، لكن دي خيا ذاد عن مرماه ببراعة .. كما أنقذ الحارس السنغالي ميندي مرمى فريقه تشلسي من هدف محقق ، بعدما تصدى لتسديدة ماكتوميناي من داخل منطقة الجزاء ، قبل أن يجرب فريد حظه بتسديدة بعيدة المدى بمهارة رائعة، لكن كرته مرت بجوار القائم .. وحاول لاعبو تشيلسي اللجوء لحل التسديدات ، حيث حاول الثنائي البديل فيرنر وبوليسيتش فعل ذلك، لكن محاولتيهما لم تكللا بالنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

 * واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات بعد التغلب على ضيفه بيرنلي برباعية نظيفة ، وسجل رباعية توتنهام جاريث بيل في الدقيقتين (2 - 55) وهاري كين في الدقيقة (15) ولوكاس مورا في الدقيقة (31) .. وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن ، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 28 نقطة في المركز الـ 15، وافتتح توتنهام التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية، وذلك بعدما أرسل سون عرضية أرضية متقنة لجاريث بيل الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في الشباك، ونجح توتنهام في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15 ، بعدما أرسل جاريث بيل ، بينية طولية من وسط الملعب ، وصلت إلى كين الذي سدد بدوره كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم تاركوفسكي وسكنت الشباك .. وأضاف توتنهام الهدف الثالث في الدقيقة 31، بعدما أرسل ريجيلون عرضية استقبلها مورا داخل منطقة الجزاء، مسددًا بعدها كرة قوية فشل بوب في التصدي لها .. وواصل توتنهام مهرجان الأهداف في الدقيقة 55، بعدما مرر سون الكرة لبيل في الجانب الأيمن، ليسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك مسجلًا الهدف الرابع.

 * وحقق آرسنال فوزا غاليا على مضيفه ليستر سيتي 3 - 1 ، وأحرز يوري تيليمانس هدف ليستر في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل آرسنال 3 أهداف عن طريق دافيد لويز (39) وألكسندر لاكازيت (45+1 من ركلة جزاء) ونيكولاس بيبي (52) .. وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 37 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 49 نقطة في المركز الثالث .. وخسر آرسنال الكرة في منتصف الملعب لتصل إلى تيليمانس الذي تقدم للأمام واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد نحو القائم البعيد لمرمى آرسنال مفتتحا التسجيل في اللقاء بالدقيقة السادسة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال في الدقيقة 12 قبل أن يتراجع عن قراره ويحتسب ركلة حرة مباشر بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، حيث تبين تعرض بيبي للعرقلة خارج منطقة الجزاء .. وتمكن آرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 39 ، عندما نفذ ويليان ركلة حرة وصلت إلى دافيد لويز ، الذي سدد الكرة برأسه في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل .. واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال ، بعد لمسة يد على نديدي ، ونفذ لاكازيت الركلة بنجاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع .. وتمكن آرسنال من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 52، عندما تابع العاجي بيبي كرة أرسلها ويليان ومرت من الحارس شمايكل.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى