الحكومة تقر إصلاحات مالية مرتبطة بالوديعة السعودية الإماراتية

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
قالت وكالة "سبأ" الحكومية، إن مجلس الوزراء أقر"مشروع برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم المعلن من السعودية والإمارات بعد نقاش مستفيض واستيعاب التعديلات المتوائمة مع تطورات المرحلة".

وأوضحت أن الاجتماع الذي عقد أمس بعدن "وقف أمام أهم التطورات خاصة في مجال الدعم المعلن من الأشقاء وآخر مستجدات الاتصال مع الملكة وصندوق النقد العربي المتعلق بالدعم وآلية استخدامه والجهة المناط بها الإشراف الفني على تنفيذ برنامج الإصلاح المرتبط بالدعم".

واطلع رئيس الوزراء خلال الاجتماع على "نتائج زيارة محافظ البنك المركزي ووزير المالية والفريق الفني المرافق لدولة الإمارات العربية المتحدة للاتفاق على آلية تحويل الوديعة وطرق استخدامها، ومقترح الأشقاء بتخصيصها لدعم استقرار العملة الوطنية وتعزيز الاحتياطيات من النقد الأجنبي".
كما أقر الاجتماع المنعقد مع الفريق الاقتصادي، "خطاب النوايا المقدم من صندوق النقد العربي، وفوض محافظ البنك المركزي اليمني ووزير المالية بالتوقيع عليه وإرساله إلى الصندوق".

وكانت السعودية والإمارات أعلنتا إبان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل الماضي، عن دعم مالي تحول لاحقاً إلى وديعة بقيمة ملياري دولار، إضافة إلى تمويل المملكة مشاريع وتقديم منحة محروقات بقيمة مليار دولار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى