لحج.. دعوات لتأسيس كليات نوعية بتخصصات مطلوبة لسوق العمل

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

>
أوصت الورشة العلمية الخاصة بإعادة هيكلة كليات جامعة لحج، أمس، بتشكيل فرق عمل من ذوي الكفاءة والألقاب العلمية والخبرة والتجربة الأكاديمية في مختلف كليات جامعة لحج.

وحث على أهمية دراسة المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة كليات الجامعة ووضع رؤية استراتيجية للجامعة وفقا للأوراق المقدمة للورشة التي ناقشت على مدى يومين 15 ورقة عمل مقدمة من العديد من الباحثين والأكاديميين في كليات جامعة لحج.

وأشار د. محمد عوض رئيس اللجنة التحضيرية للورشة إلى أن جميع الأوراق المقدمة والمداخلات والمناقشات من كل المشاركين أجمعت على أهمية تأسيس كليات نوعية بتخصصات مطلوبة لسوق العمل.


ويرى المشاركون أن من أولويات الجامعة إنشاء الكليات الآتية وفقا للإمكانيات المتاحة على الصعيد المادي والبشري منها مثلا كلية العلوم الإدارية وكلية العلوم التطبيقية وكلية اللغات وكلية الحاسب الآلي وكلية التمريض.

وأشار إلى أن كل هذه الطموحات والتطلعات لمنتسبي الجامعة وأبناء المحافظة يضع أمام رئيس الجامعة مسؤولية كبيرة للبحث مع الجهات المختصة في المحافظة والحكومة ممثلة برئاسة مجلس الوزراء والتعليم والعالي والمالية والخدمة المدنية توفير الاحتياجات اللازمة لتأسيس هذه الكليات النوعية في إطار الجامعة.


وأشاد د. أحمد فضيل رئيس جامعة لحج رئيس اللجنة التحضيرية للورشة بالمشاركين في الورشة وبما قدموه من أوراق علمية هادفة محددة لمعالم ومستقبل الجامعة واستشراف آفاقها من خلال فتح كليات نوعية وإخراج كوادر ذات كفاءة علمية وأكاديمية عالية تواكب سوق العمل وتطلعات المرحلة القادمة.

وكانت الورشة قد ناقشت على مدى يومين متتاليين "15 ورقة علمية" التي قدمها نخبة من الأساتذة من مختلف كليات الجامعة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والتي حظيت بنقاشات مستفيضة، وذلك لوضع عمل تخطيطي واستراتيجي لتطوير الجامعة بشكل علمي وبحثي، والعديد من الرؤى، وركزت مجملها على رسم معالم الجامعة بما يمكنها من مواكبة التحديث والتطور التكنولوجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى