بوتين سيعقد غدا جلسة مباحثات مع أمير قطر

>
​أعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعقد جلسة مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أستانا، حيث سيبحثان غدا الأوضاع في الشرق الأوسط وأوكرانيا والتفاعل بين البلدين في أسواق الطاقة.

وقال أوشاكوف للصحفيين: "سيلتقي الرئيس مع أمير قطر. سيكون هذا هو اللقاء الأول بينهما منذ بدء جائحة كورونا... كان آخر لقاء بين الزعيمين في شهر يونيو 2019 في دوشنبه، على هامش القمة الخامسة لمؤتمر التعاون وتدابير الثقة في آسيا".

"سيبحث الزعيمان قضايا التعاون الثنائي، ليس فقط في المجالات السياسية، ولكن أيضًا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، ومن القضايا الدولية - قضايا الأجندة الإقليمية، والوضع في الشرق الأوسط. مما لا شك فيه أن الأمير سيكون مهتمًا بتقييمنا للوضع في أوكرانيا، وستتم مناقشة ذلك أيضًا.

 وبالطبع، بالإضافة إلى السياسة سيتم التطرق للمجال التجاري -الاقتصادي، وأود أن أخص بالذكر التعاون في سوق الطاقة، وبالتحديد التفاعل بين روسيا وقطر في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز، حيث سيتم بحث ذلك بين القائدين".

وأشار أوشاكوف، إلى أن التفاعل بين موسكو والدوحة بشكل عام بناء وإيجابي، وأن الوزارات والإدارات المختلفة في البلدين تحافظ على اتصالات منتظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى