عدن.. حلقة نقاشية حول السبل الممكنة للحد من الكوارث

> عدن "الأيام" خاص:

>
عقدت اليوم الخميس، حلقة نقاشية عن (اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث)، في مقر مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن، والتي نظمتها مؤسسة ابداع للبيئة والتنمية المستدامة بالشراكة مع الشبكة العالمية للحد من مخاطر الكوارث، وبالتنسيق مع لجنة الأمل للصحة والبيئة التابع لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين.

وقدم د. ياسر العزب الكازمي رئيس مؤسسة "ابداع" الورقة الرئيسية بالحلقة النقاشية المكرسة للاحتفال السنوي، باليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث، لما لذلك من أهمية بنشر التوعية لمكافحة الكوارث والاستمرار بمطالبة المنظمات والدول للحد من مسببات الكوارث وكبح تداعياتها على الإنسان.

كما قدمت في الحلقة النقاشية ورقة د. أحمد محمد محرن مدير مركز البيئة بجامعة عدن، تناول فيها المخاطر المحدقة بالبيئة العامة وضعف الاهتمام لدى الجهات المعنية لانتشال الوضع الراهن من حالته السلبية، وخطورة عدم تطبيق الدراسات والبحوث التي أعدها الباحثين للحفاظ على البيئة وللوقاية من الكوارث التي حدثت أو المتوقع حدوثها.

إلى ذلك استمع المشاركون بالحلقة النقاشية لجملة من المداخلات القيمة حول السبل الممكنة للحد من الكوارث.

شارك بالحلقة النقاشية عن مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين الأستاذة منى باعمر المديرة التنفيذية، والأستاذة مريم الاهدل المسؤولة المالية، ورغدة باهارون مختصة شؤون الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى