تداعٍ قبلي شبواني بعارين دعما لآل بلعيد ضد قوات متمردة

> عتق «الأيام» خاص:

> توافدت حشود من أبناء المديريات الجنوبية (مناطق الواحدي) بمحافظة شبوة إلى منطقة شبوة القديمة بمديرية عرماء، لليوم الرابع على التوالي للمشاركة في الاعتصام الشعبي والقبلي لأبناء المناطق الشرقية من المحافظة الغنية بالنفط.

وأمس الأربعاء وصل وفد كبير من أبناء المديريات الجنوبية يتقدمهم عدد من الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية إلى مخيم الاعتصام، استقبلتهم قبائل بلعيد بترحيب بالغ.


وأكد أبناء المديريات الجنوبية، توحد موقفهم بمساندة المعتصمين في منطقة عارين، وتأييدهم الكامل لمطالب قبائل آل بلعبيد والمديريات الشرقية عامة، مشددين على سرعة الاستجابة للمطالب الشعبية بطرد مليشيات الإخوان ومنع استحداث أي معسكرات في المحافظة.

وأصدرت تنسيقية المديريات الجنوبية بيانا جاء نصه: "باسم المديريات الجنوبية وعبر تنسيقيتها المشتركة، فإننا نعلن نحن أبناء المديريات الجنوبية تضامننا مع قبائل وأبناء المديريات الشرقية المعتصمة ضد تواجد قوات الإخوان في منطقة عارين، والتي تحشد مليشياتهم لاقتحام المحافظة والعودة بنا لحكم الإخوان الإرهابي والذي يرفضه جميع أبناء شبوة، وعليه نعلن تأييدنا لموقف أبناء المديريات الشرقية.. ونحن إلى جانبكم في اعتصاماتكم واحتجاجاتكم ضد هذه القوات المتمردة الخارجة عن النظام والقانون ، نحن جميعا بصوت واحد نقول لا عودة لحكم الإخوان القمعي الإرهابي ومرفوض ولا قبول له في شبوة خاصة والجنوب عامة.. وباسم المديريات الجنوبية.. ميفعة رضوم، حبان، والروضة نشارككم اعتصاماتكم ضد تواجد هذه المعسكرات والقوات المتمردة الإخوانية".


وكان الشيخ القبلي البارز لحمر علي الأسود قد استقبل وفد المديريات الجنوبية بالقرب من مفرق الصعيد في طريقهم إلى مديرية عرماء، حيث ثمن في كلمة له تثمينا عاليا المبادرة التضامنية لأبناء المديريات الجنوبية مع أبناء المديريات الشرقية ضد استفزازات جماعة الإخوان ، مؤكدا أن أبناء شبوة الشرفاء جميعا يطالبون بصوت واحد المجلس الرئاسي والتحالف العربي بالضغط على جماعة الإخوان لرفع تواجدهم من معسكر عارين.

ويحتشد المواطنون في مقر الاعتصام في منطقة شبوة القديمة من مديرية عرماء منذ يوم السبت الماضي تنديدًا بإنشاء مليشيا الإخوان المتمردة معسكرات في مناطقهم، لزعزعة الأمن والاستقرار، وفرض إتاوات مالية على سائقي المركبات.

ويطالب المعتصمون، التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي ومحافظ شبوة بإخراج المعسكرات التابعة للمليشيات الإخوانية المتمركزة في منطقة عارين من المحافظة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة لمطلبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى