مؤسسة الأمل بعدن تناقش أنشطتها مع الطلاب المشمولين برعايتها

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، اليوم السبت، بالعاصمة عدن، لقاءً مع طلاب المؤسسة الدفعة الأخيرة والطلاب المستمرين المشمولين برعايتها.

وقدم عدد من المسؤولين بالمؤسسة شرحا وافيا عن حيثيات تأسيس المؤسسة قبل ثلاثة عقود من الزمن، ودور المؤسس سفير النوايا الحسنة د. عمر بن عبدالله بامحسون، وريادته في مجال دعم ورعاية طلاب العلم.

واستعرض المسؤولون لوائح المؤسسة وأنظمتها التي تنظم عملها، ومعايير قبول الطلاب والخريجين لبرامج الابتعاث الداخلي والخارجي، وكذلك برامج وأنشطة المؤسسة المختلفة المنفذة، وتوجهاتها المقبلة التي تصب في صالح الطلاب ودعم دراستهم وتطوير مستواهم العلمي وكفاءتهم العملية.

وتطرق اللقاء إلى سبل تطبيق مخرجات ندوة وظائف المستقبل التي نظمتها المؤسسة مؤخرا بمشاركة رؤساء جامعات عدن وحضرموت وسيئون وأكاديميين من ماليزيا والقاهرة والسعودية، مؤكدين على ضرورة اتجاه الطلاب لدراسة الذكاء الاصطناعي، ناهيك عن تخصصات مستقبلية في دراستهم الحالية بما يمكنهم من مواكبة تطورات العصر ومتطلباته العلمية والوظيفية والمهارية الملحَّة.


ونوَّه المتحدثون إلى أهمية ترجمة قدرات الطلاب ومعارفهم المكتسبة من كلياتهم من خلال التطبيق العملي لها، مشيرين إلى أن المؤسسة ستعمل على التواصل مع عدد من المعنيين لتنسيق توفير فرص لتطبيق الطلاب ميدانيا لمجالات دراستهم.

وتم فتح باب النقاش للطلاب وجرى الاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم واحتياجاتهم في مجال البيئة التعليمية، ومشاركتهم الإيجابية في فعاليات المؤسسة العلمية والإبداعية وفي تنظيم دورات تدريبية ومحاضرات علمية وغيرها.

وتناول اللقاء الفعاليات العلمية والإبداعية اللاصفية التي نظمتها المؤسسة واللجان التابعة لها في مجالات الصحة والبيئة والمرأة والطفل أو الخريجين والشباب، أو في الجوانب العلمية التخصصية أو في مجال تعزيز علاقاتها مع الجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى