نصب خيام ملغمة في خطوط التماس بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
  • محور الضالع يحذر من خيام نصبها الحوثيون
> قال متحدث جبهات محور الضالع فؤاد جباري في بيان، أمس الأربعاء، إن قوات صنعاء نصبت خيما في خطوط التماس جنوبي مدينة دمت.

وأوضح جباري أن مليشيات الحوثي أقدمت على الخطوة التي وصفها بسابقة خطيرة بزعم أن المواطنين "يطالبون بفتح الطريق الرئيسية وهو في واقع الأمر مجرد تلاعب وتضليل على الجهات الأممية المشرفة على موضوع فتح الطرقات لتظهر أنها لا تمانع من فتح الطريق".

وأضاف البيان، "مع العلم أننا أكدنا مراراً وتكراراً أن الطريق سالكة من جانبنا وليس هناك أي مانع أو عائق، وترجمناه بنزول قيادة المحور مرات عديدة برفقة مراقبين أمميين لإثبات ذلك".

محور الضالع يحذر من خيام نصبها الحوثيون
محور الضالع يحذر من خيام نصبها الحوثيون

وأكد متحدث جبهات محور الضالع أن المليشيات الحوثية التي أتت بحدها وحديدها وفجرت هذه الحرب بغية اقتحام المحافظة هي من تتعمد إغلاق الطرقات والمنافذ الرئيسية والفرعية وهي من فجرت الجسور وزرعت الألغام والعبوات ونصبت القناصة ومنعت مرور الشاحنات التجارية والعامة من الناس بغية خنق وحصار الأهالي في مناطق سيطرتها، وقد سقط كثير من الضحايا المدنيين برصاصة قناصتها والعبوات والألغام التي زرعتها".

وتابع، "نود التوضيح أن هذه الخيام في الواقع إلى جانب هدف التهرب والتضليل على الجهات الأممية المشرفة على مبادرة فتح الطرقات والمنافذ، تستخدمها المليشيات الحوثية للتمويه عن تحركاتها العسكرية في الجبهة وتخفي بداخلها معدات عسكرية وأسلحة وأفرادا من عناصرها، وتمارس أنشطة عسكرية من داخلها، لذلك نحذر المواطنين من الاقتراب منها حتى لا تجعلهم هذه المليشيات كدروع بشرية كما هي عادتها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى