​أرسنال ومانشستر سيتي يستأنفان الصراع من دون هوادة

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>
لن يكون أمام أرسنال ومانشستر سيتي أي متسع من الوقت لالتقاط أنفاسهما إذ يستأنفان الصراع من دون هوادة حين يعودان إلى الملعب اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واستأنف أرسنال حملته نحو لقب أول منذ 2004 في أيام المدرب الفرنسي أرسين فينجر ، بفوز على جاره وست هام 3 -1  ، ثم عاد مان سيتي ليكون مجدداً على بعد خمس نقاط من فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بفوزه الخميس بالنتيجة ذاتها على مضيفه ليدز يونايتد ، وذلك بعدما استهل العودة من التوقف بالفوز على ليفربول 3 - 2 في ثمن نهائي مسابقة كأس الرابطة.

ويعود الفريقان الى الملعب اليوم السبت حين يحل أرسنال ضيفاً على برايتون السابع ، فيما يلعب السيتي على أرضه بمواجهة إيفرتون السابع عشر ، تحضيراً لمواجهة مزدوجة صعبة جداً مع تشلسي الخميس في الدوري ، والأحد في الدور الثالث لمسابقة الكأس.

وسيكون على رجال المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا التمتع بقدرة هائلة على التحمل للتعامل مع ما ينتظرهم من الآن وحتى 22  يناير، إذ سيصل عدد المباريات التي يخوضونها منذ عودة المنافسات إلى تسع، بينها دربي الدوري ضد الجار اللدود مانشستر يونايتد في 14 الشهر المقبل ومن بعدها في منتصف الأسبوع التالي ضد توتنهام في المباراة المؤجلة من المرحلة السابعة.

وسيحصل السيتي ونجمه النرويجي المتألق إيرلينج هالاند على فرصة تضييق الخناق على أرسنال بما أن فريق جوارديولا يلعب ضد إيفرتون قبل مباراة المتصدر اللندني مع مضيفه برايتون، وستكون المباراة ثأرية لأرسنال ضد برايتون الذي أخرج "المدفعجية" من الدور الثالث لكأس الرابطة (3 - 1 في لندن) وفاز عليهم في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري (2 - 1 في لندن أيضاً).


وفي ظل وجود هالاند الذي سجّل ثنائية الخميس في مدينة ليدز ، التي ولد فيها ، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في 14 مباراة خاضها بقميص مانشستر سيتي ، يبدو أن إيفرتون سيكون أمام مهمة شاقة جداً ضد رجال جوارديولا الذي اعتبر أن هدافه النرويجي "لم يصل حتى الى أفضل مستوياته" ، بعد شفائه من الإصابة التي تعرّض لها في قدمه وعكّرت فورته في نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر.

من جانبه ، أقر الهداف السابق لبوروسيا دورتموند الألماني أن الإكتفاء بمتابعة مباريات كأس العالم في قطر على شاشة التلفاز نتيجة فشل النرويج في التأهل إلى النهائيات ، كان صعباً جداً عليه لكن "رؤية أشخاص آخرين يسجّلون أهدافاً حفّزتني وأغضبتني ، فأنا متعطش (للتسجيل)" ، وفق ما نقلت عنه قناة "برايم".

هذه التصريحات لا يبدو أنها تزعزع ثقة وهدوء مواطنه مارتن أوديجارد، صانع ألعاب أرسنال الذي لا يزال محروماً من جهود مهاجمه البرازيلي جابريال جيزوس لإصابة تعرّض لها خلال المونديال وشدّد أوديجارد على "أننا نركّز على أنفسنا ، وليس على أي شخص آخر .. علينا مواصلة العمل ، بشكل جيد والتركيز على المباراة المقبلة، هذا كل ما يهم".

في المركز الثالث بفارق سبع نقاط فقط عن أرسنال، يأمل نيوكاسل حين يستضيف ليدز اليوم السبت في مواصلة مسلسل انتصاراته التي بلغت عشرة توالياً في جميع المسابقات، بعد فوزه الكبير على ليستر سيتي 3 - صفر في منتصف الأسبوع.

وبعدما حقق فوزه الأول في آخر ست مراحل ، بتغلبه على ضيفه بورنموث 2 - صفر الثلاثاء بفضل هدف وتمريرة حاسمة من (الألماني كاي هافيرتس) في لقاء خسر خلاله جهود العائد للتو من الإصابة ريس جيمس ، يمني تشلسي ومدربه الجديد (جراهام بوتر) النفس بمواصلة الصحوة ، حين يختتم النادي اللندني المرحلة غداً الأحد في ضيافة نوتنجهام فورست مباشرة بعد مباراة جاره توتنهام الرابع مع ضيفه أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى