ليفربول يسعى للتمسك بحظوظ المنافسة على اللقب أمام وست هام

> لندن «الأيام» وكالات:

> يسعى ليفربول لاستعادة توازنه، والتمسك بحظوظه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حين يخوض مباراة مهمة، اليوم السبت، أمام مضيفه وست هام يونايتد ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 74 نقطة بينما يتواجد وست هام في المركز الثامن برصيد 48 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد السادس الذي يمتلك مباراة مؤجلة .. ويتطلع ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات ، والتركيز على حسم لقب الدوري الإنجليزي على الرغم من أن حظوظه في الظفر باللقب ، باتت أضعف بعد خسارتين في آخر ثلاث مباريات، خاصة أيضا بعد خروجه المخيب من بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" أمام أتالانتا الإيطالي في الدور ربع النهائي.

وفي حال فوزه على وست هام ، سيصعد ليفربول إلى المركز الثاني (مؤقتاً) بفارق الأهداف عن أرسنال ، فيما لا يزال وست هام يسعى إلى حجز مقعد في المسابقات القارية الموسم المقبل.

وتختتم الجولة غداً الأحد ، حيث يخوض فريق نادي أرسنال اختبارا صعبا ، أمام جاره توتنهام في دربي شمال لندن، وذلك في سعيه إلى الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي أمام أقرب مطارديه مانشستر سيتي ، حامل اللقب ، وثاني الترتيب برصيد 76 نقطة، والذي يمتلك مباراة مؤجلة، وليفربول ثالث الترتيب.

وتعززت آمال فريق أرسنال باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عشرين عاما ، بعد فوزه على فريق نادي تشلسي بخماسية نظيفة الثلاثاء الماضي ضمن المرحلة التاسعة والعشرين المؤجلة ، لكن يتوجب عليه تخطي توتنهام الخامس أولاً في سبيل تحقيق مبتغاه.

واستعاد الفريق اللندني الصدارة برصيد 77 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي ، الساعي إلى لقبه الرابع تواليا ، ويتطلع مان سيتي لتعويض الإخفاق في دوري أبطال أوروبا ، بعد فشله في المحافظة على لقبه أمام ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي ، حينما يحل غداً الأحد ضيفا على نوتينجهام فورست السابع عشر ، برصيد 26 نقطة ، والذي يبتعد بفارق نقطة فقط عن لوتون تاون ، صاحب المركز الثامن عشر، آخر مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية "تشامبيونشيب".

- وفي باقي مباريات الجولة ، يلتقي اليوم مانشستر يونايتد مع بيرنلي ، ونيوكاسل يونايتد مع شيفيلد يونايتد ، وفولهام مع كريستال بالاس ، وولفرهامبتون مع لوتون تاون ، وإيفرتون مع برنتفورد ، وأستون فيلا مع تشلسي ، بينما يلعب بورنموث مع برايتون غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى