القدرات القتالية في عروض عسكرية لقوات الدعم والإسناد بعدن ولحج

> عدن/ ردفان «الأيام» خاص:

>
تواصل القوات الجنوبية في عدد من المحافظات الواقعة في نطاق سيطرتها تدشين العام التأهيلي والتدريبي الجديد بعروض عسكرية متنوعة.

ويأتي ذلك بهدف تمكين أفراد القوات الجنوبية لمواجهة الأوضاع الطارئة، وفقا للمركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني.


وكان اللواء الأول دعم وإسناد قد دشن، اليوم الثلاثاء، العام التدريبي والمعنوي 2023م، بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة الجنوبية والأمن، وبرعاية رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.
واستعرض أبطال اللواء الأول قدراتهم البدنية والفنية بعرض مهيب، عبروا من خلالها عن مدى جاهزيتهم وانضباطهم في الميدان.


ونقل أركان القوات البرية الجنوبية اللواء صالح السيد تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد 2023م، متمنيا لهم عام مليء بالإنجازات واكتساب المعارف والقدرات.

وأشاد السيد بدور اللواء الأول الفعال في تثبيت الأمن والاستقرار، وتقديمه تضحيات جساما في مكافحة الإرهاب واستتاب الأمن في كل مناطق الجنوب، وقال في سياق الإشادة: "سقط كوكبة من أبطال اللواء الأول وهم يقدمون خدماتهم للوطن".


وأضاف: "قدم اللواء الأول شهداء يتقدمهم الشهيد القائد أبو اليمامة"، مثمناً دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قواتنا الجنوبية ومساهمتها في عملية البناء والتأهيل.

واستعرض الحفل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ومدى تأثيرها واستخدامها في المعركة، وطرق صيانتها والحفاظ عليها.


وفي السياق، شهد معسكر اللواء الخامس دعم وإسناد بردفان، اليوم الثلاثاء، عرضا عسكريا مهيبا بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي 2023 للواء الخامس دعم وإسناد وتخرج دفعة جديدة من اللواء الخامس مقاومة، بحضور العميد مختار النوبي قائد محوري أبين كرش قائد اللواء الخامس دعم وإسناد والعميد فضل صالح معبد رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية، والعميد محمود البتول قائد اللواء الخامس مقاومة.


واستعرضت وحدات رمزية للواء الخامس دعم وإسناد وأفراد الدفعة الجديدة من اللواء الخامس مقاومة التابع لمحور الضالع بعد أن تلقوا تدريبات ميدانية مكثفة على مختلف أنواع الأسلحة وفنون القتال، ومحاضرات عسكرية متخصصة على أيدي مدربين أكفأ كفاءات اللواء الخامس دعم وإسناد خلال ثلاثة أشهر على التوالي، وفقا لموقع القوات الجنوبية "درع الجنوب".

وقال العميد مختار النوبي قائد محور أبين كرش قائد اللواء الخامس دعم وإسناد: "يجب على الأفراد نقل المعلومات والمهارات التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة إلى أرض الواقع في مواقع الشرف والبطولة، حيث يسطر إخوانكم هناك أروع ملاحم البطولات والتضحيات في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران".


وألقيت في الحفل عدد من الكلمات أبرزها للعميد فضل معبد رئيس شعبة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الجنوبية، وكلمة العميد محمود البتول قائد اللواء الخامس مقاومة جنوبية.


وكان قد شهد حفل التخرج عرضا عسكريا مهيبا وتم الاستعراض فيه مختلف أنواع الأسلحة إضافة إلى استعراض عدد من الحركات والمهارات القتالية والبدنية.
وتم تكريم الأفراد المبرزين الاوائل والمدربين بشهائد تقديرية على جهودهم المبذولة خلال الدورة التدريبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى