​صنعاء تخفي خرائط مليوني لغم بمواقع مدنية

> عدن «الأيام» خاص :

> أدانت وزارة حقوق الإنسان في بيان أصدرته، الخميس، استمرار جماعة الحوثي بارتكاب جرائمها بحق المدنيين في محافظة إب، عن طريق الألغام التي زرعتها في جغرافية تلك المحافظة، والتي كان آخرها مقتل طفلين وإصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة، لاتزال على إثرها في أحد مستشفيات المحافظة.
وذكرت الوزارة في البيان أنها تتلقى يوما بعد يوم رصدا لحوادث مؤلمة ضحيتها أطفال ونساء ومواطنين من مختلف الأعمار، جراء الألغام التي تزرعها جماعة الحوثي.

وقالت: "إنه على الرغم من انتزاع نصف مليون لغم خلال السنوات الماضية عبر جهود الحكومة اليمنية ومشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة إلا أنه من المتوقع أنه لا يزال قرابة اثنين مليون لغم تتعمد جماعة الحوثي عدم الإفصاح عن وجود أي خرائط لها، وآخر تلك الجرائم الحادث الأليم الذي وقع في قرية الحميراء عزلة الرضائي مديرية العدين محافظة إب، ونتج عنه مقتل الطفلين خالد محمد الشاهري وريفان أحمد الجابري وإصابة ثلاث نساء بإصابات خطيرة".

وحملت الوزارة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولية حماية المدنيين، واتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة ضد الحوثي، والضغط عليه لتسليم خرائط الألغام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى