بدء اختبارات المفاضلة للطلاب للموهوبين والمبدعين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين باختبارات المفاضلة والمقابلة الشخصية مع الطلاب والطالبات الذين قدموا طلباتهم للترشح للمؤسسة لبرنامج رعاية الموهوبين والمبدعين، ضمن برنامج الابتعاث الداخلي للعام الجاري 2023.

وقالت د. هيفاء عبدالقادر مكاوي رئيسة لجنة التقييم لاختبارات المفاضلة، مستشارة المؤسسة، إن اللجنة نزلت ميدانيا إلى معهد جميل غانم للفنون الجميلة بمديرية كريتر لإجراء اختبارات التقييم والمفاضلة، واطلعت على أعمال المتقدمين للبرنامج، التي أقيمت برعاية سفير النوايا الحسنة د. عمر بن عبدالله بامحسون رئيس المؤسسة.

وأوضحت أن الطلاب المتقدمين استعرضوا أمام لجنة التقييم التي ضمت د. سامر عبدالباري رئيس قسم الفنون الجميلة بالجامعة، أعمالهم الإبداعية المختلفة، وتعرفت من خلال المقابلات الشخصية على قدرات ومهارات الطلاب الراغبين بالترشح لبرنامج رعاية المواهب.

وأشارت أن المتقدمين عرضوا أعمالهم الإبداعية في الفنون التشكيلية والفنية المختلفة، كالرسم الانطباعي والواقعي والتجريدي، وأعمال النحت والزخرفة والعزف والموسيقى، كما قدم عدد من الطلاب المتقدمين للبرنامج وصلات تمثيلية لمسرحية قصيرة، إضافة لعزف مقطوعات على آلات البيانو والأورج.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة عملها بالنزول إلى قسم الفنون الجميلة بكلية الآداب لتقييم مواهب وابداعات الطلاب المتقدمين للترشح للانضمام لبرنامج رعاية الموهوبين والمبدعين التابع لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين.







> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى