محاضرات توعوية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية

> عدن "الأيام"

> ​قامت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامية ذكرى معتوق، رئيس الدائرة، اليوم الأربعاء، بتدشين برنامج المحاضرات التوعوية الحقوقية للمستجدين من أفراد الحماية الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

وفي تدشين برنامج المحاضرات، والذي شارك فيه الدكتور عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة، رئيس قسم الرصد والتوثيق في الدائرة، ألقت المحامية ذكرى معتوق كلمة أشارت فيها الى ان برنامج المحاضرات الذي تقيمه دائرة حقوق الانسان يهدف للتوعية في التعاملات الإنسانية لرجال الامن اثناء تأدية مهام عملهم، وتحقيق النتائج المطلوبة من هذه المحاضرات من خلال الاستفادة منها وتطبيقها على ارض الواقع، مشددة ان العمل الأمني والعسكري والحقوقي يتطلب المعرفة والتوعية التي ترفع من مستواه عند تنفيذ مهامه، معبرة عن تقديرها باهتمام قيادة كتيبة الحماية الرئاسية بتأهيل الافراد المستجدين فيها وتوعيتهم بالجانب الحقوقي.

وكان احمد قاسم علي عباد ركن التوجيه المعنوي في كتيبة الحماية الرئاسية للمجلس، قد استقبل فريق دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة، مرحبا بهم وبحضورهم لتقديم برنامج المحاضرات التوعوية، مشيدا بالدور الذي تقوم به دائرة حقوق الانسان في العمل على التوعية الإنسانية في الجانب الحقوقي وتطبيق معاييرها في المجال العملي.

وكان د. عبدالعزيز علي هادي، قد القى كلمة أيضا عند تدشين المحاضرات التوعوية، تحدث فيها عن مهام عمل رجل الامن وضرورة الوضع في الاعتبار المعايير الحقوقية والإنسانية عند تطبيق تلك المهام، متمنياً اهتمام رجال الامن بتجنب كل ما قد يتسبب في تجاوز مبادئ حقوق الانسان في عملهم.

وقدم المحاضر العميد الدكتور حسن يحيى حسن محاضرة للأفراد المستجدين في كتيبة الحماية الرئاسية تحدث فيها عن اخلاقيات رجل الامن، واهمية ظهوره بما يتناسب بمهامه العسكرية والأمنية، مشددا على ان مظهر رجل الامن وهندامه العسكري من الأمور التي لابد من الاهتمام بها، ومؤكدا على ضرورة اتباع التقاليد العسكرية وكيفية التعامل مع القادة احتراما لرتبهم وللقواعد والمبادئ الأساسية للعمل الأمني والعسكري.

الجدير بالذكر ان برنامج المحاضرات الحقوقية والتوعوية الذي تقيمه دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي يقام لعدد 50 فرد من مستجدي الدفعة السابعة في كتيبة الحماية الرئاسية للانتقالي، يدخل في إطار خطة النشاطات الدورية للدائرة في تقديم محاضرات توعوية وحقوقية للقوات المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى