المجلس الرئاسي يدعو الأمم المتحدة بضخ أموال المانحين للبنك المركزي

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
أعرب مجلس القيادة الرئاسي عن أمله في توظيف أمثل لتعهدات أموال مؤتمر المانحين، بما في ذلك ضخها عبر البنك المركزي اليمني، وضمان وصولها إلى مستحقيها في جميع أنحاء البلاد، مشيدا بمواقف الاشقاء والأصدقاء الذين اعلنوا عن تعهداتهم المالية في مؤتمر مانحي الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة، بحسب وكالة "سبأ".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الخميس، برئاسة د. رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه سلطان العرادة، ود. عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.


واستهل الاجتماع باحاطة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حول جولته الأوروبية الاخيرة التي شملت مملكة بلجيكا ومقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل، أضافة إلى مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، واللقاءات الرسمية على هامش الفعالية الدولية المهمة.

وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع الداخلية، وعلى وجه الخصوص مؤشرات الموقف الاقتصادي في ضوء السياسات والاجراءات الحكومية للتعاطي مع تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت والموانىء النفطية، وقيودها المفروضة على أنشطة القطاع الخاص، وحركة الافراد، والسلع، والمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

وشدد المجلس على أهمية مضاعفة الحكومة لجهودها في تحسين الإدارة الرشيدة للموارد، والإيرادات العامة، والودائع والتدخلات الانمائية السخية من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

وأشاد المجلس في هذا السياق بالتوجيهات الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لايداع مبلغ مليار دولار لحساب البنك المركزي اليمني، ما يعزز قدرات البنك المركزي اليمني في ادارة السياسة النقدية، والمحافظة على استقرار العملة الوطنية، وافشال مخططات المليشيات الارهابية لمفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى