وزير النقل: جهود حكومية ودولية كللت بالبدء بتفريغ خزان صافر

> عدن «الأيام» خاص:

> قال وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، في تصريح صحفي: إننا نتابع باهتمام تصريحات الأمم المتحدة ورئيسها أنطونيو جوتيريش، بشأن البدء منذ أمس عملية تفريغ مليون ومائة ألف برميل من النفط الخام، من ناقلة النفط العملاقة صافر الراسية قبالة سواحل محافظة الحديدة، إلى السفينة البديلة نوتيكا لتجنب تسرب كارثي، بعملية قد تستغرق ثلاثة أسابيع.

وأضاف الوزير حُميد، أن تلك الجهود الكبيرة من قبل الأمم المتحدة ستجنب اليمن كارثة بيئية كبيرة كانت متوقعة، مؤكدًا تقديم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي كافة أشكال الدعم، لإنجاح المهمة لما لها من تأثير على البلاد والدول المحيطة.

وأوضح أن الوزارة واللجنة الوطنية للطوارئ المختصة بصافر والوزارات ذات العلاقة، مثل وزارة النفط ووزارة الخارجية ووزارة الشؤون القانونية، وبتوجيهات من قبل الحكومة قد أسهمت بصورة إيجابية وفاعلة في التهيئة والترتيبات، لهذا العمل الدولي الكبير، بهدف تجنيب اليمن والإقليم والعالم كارثة خطيرة.

وأكد الوزير حُميد، بأن الأمم المتحدة قد بذلت جهودًا كبيرة على مدار الأعوام السابقة تستحق كل التقدير والاحترام، وخاصة جهود الممثل المقيم وطاقمه من الخبراء والمستشارين، وهي بذلك قد حققت نجاحا سياسيا وإنسانيا، نأمل أن ينتهي بالنجاح خلال ما تبقى من فترة التفريغ المحددة، مشيرًا إلى أن الأعمال الجارية تمثل المرحلة الأولى وهي الأهم والأخطر لتفادي الكارثة، فيما المراحل اللاحقة تتعلق بالتخلص من خزان صافر القديم، وكذا إيجاد البدائل المناسبة للتخزين وتصدير النفط الخام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى