​اختتام دورة تدريبية في صحافة الأقليات باليمن

> تعز «الأيام» خاص:

>
اختتمت مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي، أمس، بمحافظة تعز، دورة تدريبية في صحافة الأقليات في اليمن.

وقال مدير مشروع تقاطعات في مؤسسة نسيج، مازن فارس إن الدورة التدريبية استهدفت عشرين صحافيًا وصحافية من محافظات تعز وعدن ولحج وأبين وهدفت إلى إكسابهم مهارات الكتابة الصحفية المراعية للأقليات، موضحًا أن الصحفيين المستهدفين تعرفوا خلال ثلاثة أيام تدريبية مكثفة على أساسيات ومبادئ التغطية الإعلامية وأشكال البيانات والمصادر والتحقق منها في سياق قضايا الأقليات، بالإضافة إلى تقنيات وإرشادات للمقابلات والتصريحات والكتابة المراعية والحساسة لقضايا الأقليات، مؤكدًا أن الدورة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن، تأتي ضمن أنشطة مشروع "تقاطعات" الذي تنفذه مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي بتمويل من مركز الحوار العالمي "كايسيد".

وقالت الصحفية دينا محمد، مشاركة من محافظة عدن، إن الدورة التدريبية أكسبتها العديد من المهارات المهمة التي تمكنها من تناول قضايا الأقليات وفق معاييرها الصحيحة.

من جانبه أكد الصحفي صلاح بن غالب، وهو مشارك من محافظة لحج، أن الدورة كانت مليئة بالمهارات الجديدة التي أضافت إليه الخبرات اللازمة للتعامل الإعلامي مع قضايا الأقليات.

فيما عبّر الصحفي عصام علي، مشارك من محافظة أبين، عن سعادته بالدورة التدريبية التي اكتسب خلالها الكثير من المهارات الصحفية في سياق قضايا الأقليات.

ويشمل مشروع "تقاطعات"، إلى جانب الدورة التدريبية، إطلاق دليل صحافة الأقليات في اليمن، إضافة إلى تنفيذ حملة توعوية للحد من خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى