​تهديدات بالتصفية تلاحق قيادات المؤتمر الشعبي

> عدن «الأيام» خاص:

>
دان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الأرياني، حملات التهديد التي تشنها قيادات وعناصر جماعة الحوثي، ووسائلها الإعلامية، على قيادات المؤتمر الشعبي العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، لمجرد إعلان موقفها المؤيد لمطالب موظفي الدولة بصرف رواتبهم المنهوبة منذ تسعة أعوام.

وأوضح أن التهديدات التي تطلقها جماعة الحوثي، بنهب مقرات المؤتمر الشعبي العام ومنازل وممتلكات قياداته، واستهداف حياتهم، وتذكيرهم بمصير الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، وعارف الزوكا، يكشف حقيقتها كجماعة إرهابية لا تؤمن بالتعايش والشراكة والحوار مع أي فصيل، ولا تقبل الرأي الآخر، وتنتهج العنف والإرهاب وسيلة لفرض أفكارها المتطرفة.

وأشار الأرياني إلى أن هذه الحملات تكشف حالة الهلع والهستيريا التي تعيشها مليشيا الحوثي جراء حالة الغليان الشعبي في مناطق سيطرتها، وارتفاع الأصوات المطالبة بالكشف عن مصير مئات المليارات المنهوبة من إيرادات الدولة، وتخصيصها لصرف المرتبات، ووقف سياسات الإفقار والتجويع الممنهج بحق المواطنين.

واستغرب من صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن إزاء هذه الحملات المسعورة التي تستهدف ما بقي من شخصيات سياسية في العاصمة المختطفة صنعاء، وتوفير الحماية لهم، وطالب القوى السياسية والإعلاميين والحقوقيين بتضامن واسع مع قيادات المؤتمر في مناطق سيطرة الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى