​الزُبيدي يبحث تعزيز دور البرنامج الإنمائي في مرحلة إعادة الإعمار

> نيويورك «الأيام»:

>
التقى عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، السيد عبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" في الدول العربية.

وفي مستهل اللقاء ثمّن الزُبيدي الجهود التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتدخلاته في مشاريع التنمية والبنى التحتية في اليمن، مؤكدًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتقديم كافة التسهيلات لعمل البرنامج والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار في سياق حديثه إلى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، عن تطلعه لأن تلعب الأمم المتحدة عبر برنامجها الإنمائي دورًا أكبر في إعمار ما دمرته الحرب.

من جانبه، عبر مساعد الأمين العام عن سروره بلقاء الزُبيدي، مؤكدًا استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعزيز دعمه المقدم لبلادنا، واستعداد البرنامج إرسال فريق خبراء للتنسيق مع الحكومة في جانب إعداد الدراسات وتحديد الأولويات على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وأشار الدردري إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في مجالات التنمية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية خصوصًا في مجالات الطاقة والمياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى