الأردن يعلق عن تعليق الخطوط اليمنية رحلاتها من صنعاء إلى المملكة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​علقت الأردن، اليوم السبت، على الأنباء التي تحدثت عن تعليق الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها من صنعاء إلى المملكة خلال الشهر المقبل.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، إن الأردن "لم يبلغ حتى الآن بتعليق الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها من صنعاء إلى المملكة خلال الشهر المقبل"، حسب قناة المملكة.

وأضاف مستو، أن "الشركة تشغل حاليا 6 رحلات أسبوعيا بين صنعاء والأردن"، مشيرا إلى أن هيئة تنظيم الطيران المدني منحت تصاريح لتشغيل الرحلات بحسب الطلب.

وكان مسؤولون تنفيذيون في شركة الخطوط الجوية اليمنية، قالوا في وقت سابق اليوم، إن "الشركة ستعلق الرحلة التجارية الدولية الوحيدة من العاصمة اليمنية ووجهتها إلى الأردن، ردا على منع إدارة جماعة "أنصار الله" من سحب أموال الشركة من بنوك صنعاء.

وقال مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، في الأول من سبتمبر الجاري، إن عدد الرحلات التجارية عبر المطار صنعاء الدولي المقتصرة على الأردن، سيشهد ارتفاعا بمعدل أسبوعي، بداية من الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وكتب الشايف عبر موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، أنه "من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع 6 رحلات في الأسبوع من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، ابتداء من الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى