وزارة التعليم العالي تفتتح جامعة عدن الألمانية

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد أحمد الوصابي اليوم الإثنين، جامعة عدن الألمانية الحديثة بالعاصمة عدن.

حيث تضم الجامعة  ثلاث كليات، كلية الطب والعلوم الصحية والتطبيقية، وكلية الهندسة والحاسبات، وكلية العلوم الإدارية والإنسانية.

وأكد الوصابي على اعتزاز قيادة وزارة التعليم العالي بافتتاح جامعة عدن الألمانية، التي تمثل صرحًا علميًا جديدًا للعاصمة عدن، مشيرًا إلى أن أهم استثمار في البلاد، هو الاستثمار في المجال التعليمي، المتمثل بإيجاد عنصر بشري متميز قادر على النهوض بالوطن إلى الأفضل.

وشدد على أهمية تضافر الجهود من أجل خلق نسبة نجاح حقيقية في هذا الجانب.

وأشاد بالجهود التي بذلها أعضاء مجلس إدارة الجامعة ومجلس الأمناء، في الإعداد واختيار الكوادر الإدارية والأكاديمية للجامعة، آملًا أن تشهد الجامعة تميزًا ملحوظًا بتقديم برامج أكاديمية تتواكب مع التطورات العلمية الحديثة.

وأضاف وزير التعليم العالي بأنه تم في وقت سابق الإعلان عن مجلس الاعتماد الأكاديمي، وقد صدر قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وسيتم على ضوء ذلك المفاضلة على البرامج العلمية والتخصصات والجامعات، وفقًا لمعايير علمية ووطنية وعالمية. 

واستعرض د. محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية مراحل تأسيس الجامعة، التي تأتي وفق دراسات علمية تلبي حاجة السوق بكوادر مؤهلة بمواصفات عالمية، في مختلف التخصصات الطبية والتكنولوجية والإدارية. 

وأكد أن إنشاء الجامعة يعكس اهتمام مجلس الإدارة والمستثمرين بالتعليم العالي، وتعزيز الكوادر البشرية وفق برامج علمية متطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى