​المجلس الأكاديمي لجامعة لحج يناقش الترقيات لأعضاء هيئة التدريس

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​ناقش المجلس الأكاديمي لجامعة لحج في اجتماعه الدوري المنعقد الخميس، برئاسة د. محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس المجلس ملفات الترقيات لأعضاء هيئة التدريس ممن تنطبق عليهم اللوائح والنظم الخاصة بعمليات الترقية الأكاديمية.

وأكد د. محمد عوض محمد أن هذه الدورة متميزة عن غيرها من حيث محتوى القضايا العلمية والأكاديمية المطروحة على طاولة المجلس مثمنًا الدور الإيجابي الذي يلعبه د.  أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة في مساندة المجلس في حل الكثير من الصعوبات التي ترافق العمل واتخاذ القرارات الأكاديمية المناسبة.

وأوضح أن المجلس لديه  هذا العام الجامعي كلية جديدة وهي كلية العلوم الإدارية والمصرفية ويوجد فيها 3 برامج دراسية ستبدأ من هذا العام الدراسي والبرامج مطروحة أمام الجميع للمناقشة والإثراء ثم الإقرار ومناقشة البرامج العلمية والأكاديمية التي تم فتحها في كليات الجامعة مثل برنامج المختبرات الطبية وبرنامج اللغة الإنجليزية تجاري وأمام المجلس الأكاديمي مهمة استثنائية تتمثل في فحص البرامج المعروضة من الأقسام العلمية الجديدة على أن تتطابق هذه البرامج في المعايير الأكاديمية في الجامعات اليمنية والعربية والعالمية.

وأوضح أن هذه الإضافات النوعية في الأقسام الأكاديمية والبرامج الجديدة هي نتاج فترة طويلة من عملية الهيكلة التي عكفت عليها رئاسة الجامعة وكلياتها المختلفة في رحاب جامعة لحج.

وأوصى المجلس الأكاديمي في اجتماعه بعقد ورشة علمية لتوصيف البرامج الجديدة على أن تعقد في فترة لا تتعدى شهر مارس القادم كما يرى المجلس الأكاديمي أن يتم تشكيل لجنة لتوصيف كل مقرر على أن تكون 2 من ذوي الاختصاص الدقيق في المادة العلمية المقدمة ومختص من قسم المناهج والاعتماد الأكاديمي والجودة.
كما أوصى المجلس أيضا بترفيع عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة إلى الألقاب العلمية المستحقة بموجب قانون الجامعات اليمنية واللائحة التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى