​الثاني خلال عام.. إعدام مدان بقتل أمام مسجد في يافع

> تبن "الأيام" هشام عطيري:

>
​نفذ في إصلاحية السجن المركزي بمديرية تبن لحج اليوم الأحد حكم الإعدام قصاصًا بالرصاص حتى الموت بحق المدان جعفر محمد عبدالرب الطيّار لقتله عمدًا وعدوانًا مسلمًا معصوم الدم المجني عليه عمر سعيد عبيد باخريصة.


ونفذ الحكم تنفيذًا لتوجيهات  النائب العام بموجب الحكم الصادر من محكمة لبعوس  الابتدائية بتاريخ 13 يونيو  2019م والمؤيد من المحكمة العليا للجمهورية والمصادق عليه من رئيس المجلس الرئاسي بحضور رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالحميد هيثم وعدد من أعضاء النيابة المختصين ومدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة عبدالسلام الجنيد ومدير البحث العقيد أحمد كرام وأولياء دم القتيل.


وقال رئيس نيابة الاستئناف لحج القاضي عبدالحميد  هيثم في تصريح لـ "الأيام" إن تنفيذ حكم الإعدام يعد الثاني الذي ينفذ خلال هذا العام بعد أن صار الحكم نهائيًا واستيفاء لكافة  المسائل الإجرائية والموضوعية لتنفيذ الحكم من قبل المحكمة الابتدائية بعد تغيب أولياء الدم بالعفو.

وأوضح رئيس الاستئناف القاضي عبدالحميد استمرار القضاء في تنفيذ الأحكام حتى تحقيق الردع والهدف من الأحكام، كاشفًا تنفيذ عدد من الأحكام في القريب العاجل.
العقيد احمد كرام مدير البحث بالمحافظة أكد أن تنفيذ الأحكام وجديتها سوف تحد من الجرائم الواقعة في المجتمع.


مشيرًا إلى أن هناك متهمين محتجزين في السجون تتطلب من القضاء سرعة البث في قضاياهم وإصدار الأحكام بحقهم.

وكانت مديرية لبعوس قد شهدت قبل أكثر من أربع سنوات جريمة قتل الداعية المجني عليه عمر سعيد عبيد باخريصة في أول أيام عيد الفطر المبارك بإحدى شوارع المديرية عندما أقدم المتهم بطعن المجني عليه عدة طعنات أمام أطفاله القصر حتى فارق الحياة على إثرها.

ودان المجتمع اليافعي والمشايخ والأعيان في تلك الفترة حادثة قتل المجني عليه الداعية وأمام المسجد ومعلم القرآن الكريم وعلومه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى