اليمن تشارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب بدورته الـ 36 بالإسكندرية

> الإسكندرية «الأيام» خاص:

>
شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الثلاثاء، بأعمال الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب، المنعقدة بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربي، بوفد ترأسه وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد.

وعبر الوزير حُميد، في كلمته خلال الاجتماع، عن بالغ التعازي والمواساة للشهداء الذين سقطوا بقطاع غزة جراء القصف الصهيوني الوحشي على المواطنين والنساء والأطفال، داعيًا المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بوقف الحرب والسماح بدخول المساعدات.

وناقش الاجتماع، عددًا من الموضوعات المحورية في قطاعات النقل البري والبحري والجوي، كانت أبرزها تنفيذ الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها، وإنشاء منصة إلكترونية عربية شاملة للنقل الطرقي والسككي والبحري ومتعدد الوسائط، ومتطلبات تحديث وتفعيل موقع السلامة الطرقية، وكذلك تركيب أجهزة التتبع (AVL) على مركبات نقل الركاب والبضائع التي تقوم بعمليات النقل الدولي بين الدول العربية.

كما ناقش مشروع اتفاقية تنظيم النقل البحري للركاب والبضائع إنشاء آلية عربية وقاعدة بيانات لدعم مجال صناعة إصلاح وبناء السفن في الدول العربية، والمؤتمر الدولي الثاني عشر للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 12)، والاتجاهات الحديثة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) في قطاعات النقل واللوجستيات ومستقبلها في المنطقة العربية، كذلك تحليل وضعية واقع الموانئ البحرية العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى