الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا ونقلهم للقدس والضفة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن أسرى فلسطينيين، ضمن صفقة التبادل مع حركة "حماس".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الجمعة، بأن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن "39 معتقلاً، بينهم 24 امرأة و15 طفلاً، عند سجن عوفر العسكري"، في غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من الأسرى المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى بلدية بيتونيا.

في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9 سيدات، من معتقل "المسكوبية".

وضمن الصفقة، أفرجت حركة "حماس" عن 13 مدنيا إسرائيليا كانوا أسرى لديها.

وتجمع مئات الفلسطينيين وأهالي الأسرى والأسيرات أمام مدخل السجن حاملين الأعلام الفلسطينية.

ويتم إطلاق الأسرى على دفعات على مدى 4 أيام لتشمل 50 إسرائيليا و150 فلسطينيا وجميعهم من النساء والأطفال من الجانبين.

ولدى "حماس" نحو 239 إسرائيليا أسرتهم في 7 أكتوبر المنصرم، خلال هجوم نفذته على مستوطنات "غلاف غزة"، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

من جانب أخر قال وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون إن إسرائيل لن تكون آمنة أبدا ما لم يكن هناك أمن واستقرار للشعب الفلسطيني على المدى الطويل.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى