تعز.. مسؤول بشركة الغاز يمول قوات إخوانية بمليار ريال من الجبايات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هاجم مستشار محافظ تعز مسؤول في شركة الغاز بالمحافظة واتهمه بتمويل تشكيلات عسكرية محسوبة على جماعة الإخوان بمبلغ يصل إلى مليار ريال سنويا.

ونشر مستشار محافظ تعز محمد مارش على صفحته في الفيس بوك مذكرة صادرة عن عمليات المحافظة موجهة لوزارة الدفاع تفيد بقيام مسلحي القيادي الإخواني أبوبكر الجبولي بالتقطع لتموينات الغاز الخاصة بمحطة الضباب التابعة لأمين توفيق عبد الرحيم واعتراض وصولها إلى مدينة تعز.

وقال مارش الذي يشغل أيضًا الأمين العام لجمعية حماية المستهلك منتقدًا مدير مكتب شركة الغاز بلال القميري أنه يعيق مرور تموينات الغاز عبر طريق الكدحة المخا بهدف شرعنة فساد بمبلغ يصل إلى 90 مليون ريال شهريا.

وتأتي اتهامات مستشار محافظ تعز لمدير مكتب شركة الغاز بالمحافظة بعد أيام من توجيه مكتب التجارة والصناعة مذكرة إلى مدير شركة الغاز تطالبه بالتحقيق في جبايات غير قانونية تصل إلى 1000 ريال على كل إسطوانة يتم تحميلها إلى مدينة تعز من إحدى المحطات الواقعة في محافظة لحج.

وأكدت معلومات وتقارير صحفية بأن مسؤولين في السلطة المحلية شركاء في فرض جبايات على تموينات الغاز المنزلي والانخراط في إدارة تقطعات الهدف منها فرض جبايات تصل إلى 100 مليون ريال شهريًا من تموين السيارات.

كما اعتبر الصحفي مرزوق ياسين تحرك السلطة المحلية مؤخرًا بأنه إيجابي خصوصًا بعد توجيه المحافظ بإلغاء الجبايات التي فرضها مدير مكتب شركة الغاز بواقع 300 ريال في كل إسطوانة تباع عبر محطات تعبئة الإسطوانات التي تمون مناطق الشرعية بتعز. والتي تصل شهريا إلى

أكثر من 100 مليون ريال شهريًا.

مضيفًا.. كانت السلطة المحلية سلبية للغاية خلال السنوات الثلاث الماضية وتماهت بصورة مؤسفة مع توجهات مافيا الغاز وأعاقت بمذكرات رسمية خطة الصحيح المعتمدة وكبدت محافظة تعز خسائر بسبب فساد تموينات الغاز تجاوزت نحو 25 مليار ريال خلال العام 2022م .

وأشاد بالموقف الشجاع والمسؤول لوكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي الذي قدم أواخر العام الماضي استقالته من لجنة الإشراف على الغاز ولجنة المخزون التي لم تمنح صلاحيات يمكنها من العمل في تخفيف العبء على كاهل المواطنين في سلعة استهلاكية مهمة كالغاز وغيرها من الخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى