المتقاعدون بأبين يقطعون الطريق أمام بريد زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> قطع متقاعدون مدنيون بمدينة زنجبار في محافظة أبين صباح أمس الإثنين أحد الطرق الفرعية أمام بريد زنجبار من أجل المطالبة بصرف مرتباتهم لشهر نوفمبر من قبل بريد عدن العام.

وقال عدد من المتقاعدين في أحاديث متفرقة لـ"الأيام" إن إقدامهم على قطع الطريق الفرعي أمام بريد زنجبار من أجل المطالبة بصرف رواتبهم لشهر نوفمبر والذي يرفض بريد عدن صرفها حتى الآن.

جانب من قطع الطريق من قبل المحتجين
جانب من قطع الطريق من قبل المحتجين
وأشاروا إلى أنهم موظفون في المكاتب الحكومية بعدن وأحيلوا للتقاعد المدني ومرتباتهم تتبع بريد عدن، إلا أنه يماطلهم شهريًا في عملية الصرف، وحسب قولهم: فإن بريد عدن يقوم بتحويلهم إلى بريد أبين لاستلام مرتباتهم، وعند الذهاب لبريد أبين يقوم بتحوليهم إلى بريد عدن.

وأضافوا : أن هذه الإجراءات التعسفية أنهكتهم ماليًا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها كونهم يعيلون أسرًا بحاجة للرعاية والاهتمام لكن المماطلة ظلت سيد الموقف.

وناشد المحتجون مدير عام بريد عدن لوضع المعالجات والحلول المناسبة لمشكلتهم والتوجيه بصرف رواتبهم ومحاسبة من يماطلون في عدم صرفها.

نساء محتجون
نساء محتجون

من جانب آخر يعاني المتقاعدون العسكريون بأبين ظروفًا معيشية صعبة نتيجة تأخر عملية صرف رواتبهم لشهر نوفمبر والذي يماطل في عدم صرفها مكتب البريد بأبين دون معرفة الأسباب.

وقال عدد من المتقاعدين العسكريين لـ"الأيام" إن عملية صرف رواتبهم لشهر نوفمبر متوقفة من قبل بريد أبين وأنهم يقفون أمام مكاتب البريد في المديريات من أجل استلامها ولكن لا حياة لمن تنادي، مشيرين إلى أن أغلب مرتبات المتقاعدين العسكريين ضئيلة جدًّا ولا تتعدى 28 ألف ريال، لكن لم يقدر أحد خدمتنا للوطن وبدلًا من صرف هذه المرتبات الضئيلة يتم مماطلتنا، قائلين: إن المتقاعدين تعبوا من الانتظار أمام مكاتب البريد بالمديريات من أجل استلام رواتبهم ومماطلة مدير عام مكتب البريد بأبين في التوقيع على الشيكات حتى الآن ولا نعرف ماهي الأسباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى