عميد كلية صبر للعلوم والتربية:أبرز الصعوبات هي شحة الموازنة التشغيلية

> تبن«الأيام» خاص:

> قال أ.د.عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي عميد كلية صبر للعلوم والتربية بجامعة لحج في تصريح صحفي اليوم الاثنين بإن الكلية استحدثت خلال العام الجامعي الحالي 2023/2024م عديد من التخصصات العلمية وفقًا لرؤية قيادة الجامعة بأهمية استحداث تخصصات نوعية تلبي متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية، كتخصص اللغة العربية والإعلام ومعلم رياض أطفال وعلوم الحاسوب وكذلك اللغة الإنجليزية وغيرها والتي شهدت إقبالًا من قبل الطلاب.

وأشار عميد الكلية بأنهم يواجهون كثيرًا من الصعوبات التي تقف أمام سير نشاط الكلية أبرزها شحة الموازنة التشغيلية حيث إن مخصصاتها تعد مبالغ ضئيلة جدًّا لا تفي بمتطلبات واحتياجات الكلية والانقطاعات المتكررة للتيار الكهرباء في أوقات الدراسة، ما يولد معاناة كبيرة لدى الطلاب والهيئة التدريسية جراء الحر الشديد في فصل الصيف تحديدًا.

وأوضح عميد الكلية أن الكلية على الرغم من تلك الظروف تشهد حراكًا تنمويًا في كافة الأصعدة الأكاديمية وتأهيل البنى التحتية في الأقسام العلمية والقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية وغيرها بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة، لافتا إلى أن العملية التعليمية في الكلية تسير بانتظام والتزام تام لأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة والطاقم الإدارية، الذين يعملون بكل كفاءة واقتدار لضمان سير العملية التعليمية في الكلية وفق البرنامج واللوائح والنظم الجامعية.

وقال الشعيبي بأن الكلية نفذت خلال الفترة القليلة الماضية العديد من الأنشطة الأكاديمية المختلفة كالدورات التدريبية والتطوير الأكاديمي ودورات في مهارات التدريس لبعض التخصصات، معبرًا عن شكره وتقديره الكبيرين لجهود اللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ لحج و قيادة جامعة لحج ممثلة د. أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة، ومحسن جعفر مدير عام مديرية تبن على جهودهم ومتابعتهم المستمرة لأنشطة الكلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى