ارقد في سلام.. إغلاق أحد أكبر مصانع المعادن في ألمانيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لإنتاج آخر أنبوب فولاذي بأحد أكبر مصانع المعادن في ألمانيا، قبل أن يتوقف المصنع عن العمل نتيجة ارتفاع أسعار الغاز، وآثار العقوبات ضد روسيا. ووفقًا لما ذكره الرواد فإن أحد عمال مصنع Vallourec Germany وثق بالفيديو صناعة آخر أنبوب فولاذي في المصنع قبل إغلاقه بسبب تداعيات ارتفاع أسعار الغاز والعقوبات التي فرضت على روسيا.


واللافت في الفيديو أن انتشار المقطع ترافق مع عبارة "ارقد بسلام" (R.I.P)، في إشارة إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الصناعة في أوروبا بسبب أسعار الغاز المرتفعة.

وسبق توقف مصنع Vallourec Germany عن العمل، توقف أربع شركات تعدين عن أنشطتها في ألمانيا التي تعد قاطرة الاقتصاد الأوروبي.


وفي نوفمبر الماضي حذر رئيس ثاني أكبر شركة للصلب في ألمانيا جونار جروبلر من تراجع الصناعة في بلاده وسط مخاوف إزاء "مستقبل الاستثمار بدون الغاز الروسي".


وقبل ذلك، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن الاقتصاديين يخشون "تدهور بنية" القطاع الصناعي في ألمانيا مع نقل الشركات الإنتاج والاستثمار إلى الخارج.


وقبل ذلك، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول الاتحاد الأوروبي تسببت في إلحاق الضرر بنفسها بالتخلي عن موارد الطاقة الروسية، ووصف رفض ألمانيا شراء الغاز الروسي عبر "السيل الشمالي-2" بالتصرف "غير الحكيم"، وذكّر في وقت سابق بأن أوروبا لن تنعم بالطاقة بمعزل عن روسيا حتى لو انتقلت إلى الحطب، حيث الغابات أيضًا في روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى