​شكاوى أسر في تبن ضد أفراد أمن اقتحموا منازلهم وهددوهم بالتصفية

> تبن "الأيام" خاص:

>
رفعت المواطنة جميلة أحمد محمد وعدد من الأسر الساكنة في مدينة صبر تبن، أمس الأحد، شكوى وبلاغًا جنائيًا لرئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة، ضد عدد من أفراد الأمن من الرجال والنساء التابعين لشرطة المحافظة. اطلعت "الأيام" على نسخة منها، أشارت فيها إلى قيام أفراد من الأمن بمشاركة عناصر من الشرطة النسائية، يوم الخميس الماضي، بالتهجم واقتحام مساكن إخوانها الشهداء سامي أحمد محمد، و الشهيد فضل أحمد محمد، ومنزلها، دون أي مسوغ قانوني أو أوامر صادرة من النيابة.

وأشارت المواطنة جميلة، أنهم تعرضوا خلال اقتحام أفراد الأمن مع الشرطة النسائية، للتهديد بالتصفية، والقتل، والاعتداء، واحتلال مساكنهم أكثر من ثلاث ساعات، جرى فيها طردهم من مساكنهم، وهن أرامل ولديهن أيتام، وليس لهن عائل يحميهن.

وأوضحت الشكوى أنه عند سؤالهم، ماذا تريدون؟ رد علينا أحد أفراد الأمن بأنه سوف يصفينا ويصفي أولادنا، دون أن يظهروا لنا أوامر النيابة، وقاموا بنهب وسرقة أموالنا المنقولة، ووثائق ملكية أراضي، وهويات شخصية، وملكية السيارة، ومصوغات ذهبية.

وأشارت الشكوى إلى أن ما قام به أفراد الأمن يعد انتهاكًا لحقوق المواطنة، وحقوقنا، التي كفلها الدستور، الأولى بهم إنفاذ القانون وحماية المواطن.

وكشفت الشكوى أن أفراد الأمن الذين هاجموا منازلهم واقتحموها، ونهبوا أموالهم، واحتلالها لعدة ساعات، لم يكونوا مرتدين للزي العسكري، وليس معهم أوامر من النيابة بالتفتيش، أو أوامر أخرى من جهة مسؤولة بالمحافظة.
وطالبت تلك الأسر في شكواها الحماية وفقًا للقانون، واسترداد أموالهم المنهوبة، ومحاسبة تلك المجموعة، وإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية بالقضاء المختص.

هذا وعلمت "الأيام" أن رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة وجه وكيل نيابة تبن، للاطلاع وبحث موضوع الشكوى، واتخاذ اللازم، وفقًا للقانون، حيث وجهت نيابة تبن، بناءً على توجيه رئيس النيابة بعرض تعليمات رئيس النيابة على مدير البحث الجنائي بالمحافظة، للاطلاع على الشكوى واتخاذ الإجراءات وفقًا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى