​الحوثي يعتقل محاميا انتقد تصفية متهم داخل محكمة دمت

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أقدمت جماعة الحوثي، اليوم، على اعتقال أحد المحامين، على خلفية انتقاده الأوضاع الأمنية والقضائية بمحكمة دمت الابتدائية بمحافظة الضالع.

جاء انتقاد المحامي بعد مقتل المتهم مهدي داخل قفص الاتهام في محكمة دمت الابتدائية، برصاص خصمه أمام القاضي والحضور بينهم والدته.

مصادر أمنية، قالت إن جماعة الحوثي، اعتقلت المحامي عبد الجليل الغرباني في مدينة دمت بمحافظة الضالع، موضحة بأن اعتقال المحامي الغرباني جاء بناءً على تعليمات صادرة من قيادات أمنية في جماعة الحوثي من أبناء المنطقة، على خلفية منشورات شاركها الغرباني على مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدًا الأوضاع الأمنية والقضائية في محكمة دمت الابتدائية بعد مقتل متهم داخل قفص الاتهام، مضيفة أن الأهالي والناشطين في مدينة دمت طالبوا جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن المحامي الغرباني، وحبس المتورطين في تسهيل دخول السلاح إلى قاعة المحاكمة في دمت بدلًا من الغرباني والذي يتكلم الحق.

وتتواطأ جماعة الحوثي وعناصرها في تسهيل العمليات الإجرامية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ما أدى ذلك إلى إقدام أحد أولياء الدم بإطلاق النار على أحد المتهمين داخل قفص الاتهام أمام قاضي المحكمة والحضور بما فيهم والدة المجني عليه، وفي ذلك دلالة واضحة على تواطئ الحماية الأمنية لمحكمة دمت والتابعة لجماعة الحوثي مع القاتل وتسهيل مرور السلاح معه إلى داخل القاعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى