لحج.. إضراب شامل في جميع المرافق الحكومية ودعوات للتصعيد

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
  • موظفون: لا تفاهم ولا عودة للعمل إلا بصرف مرتبات شهري ديسمبر ويناير
> أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بمحافظة لحج، أمس الأحد، التصعيد والإضراب الشامل ابتداءً من اليوم الإثنين مع دعوة جميع الموظفين والتربويين للمشاركة في مسيرة كبرى، دعا إليها الاتحاد، لتعريف قيادة السلطة المحلية بأن الموظفين يطالبون بمرتباتهم.

الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بمحافظة لحج
الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بمحافظة لحج

وجاء إعلان الاتحاد التصعيد والإضراب عقب لقاء ساخن، جمع قيادة الاتحاد مع رؤساء اللجان النقابية الفرعية بالمحافظة، لمناقشة الوضع الذي آل إليه حاليًا، وتنصل الحكومة عن جميع التزاماتها تجاه الموظف، الذي يعمل دون أي التفات من الحكومة، لدرجة عدم صرف الراتب وهو حق شرعي وفقًا للقانون.

جانب من الحضور في اللقاء
جانب من الحضور في اللقاء

وقال عبد النور سعيد سيف نائب رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب لحج، في تصريح لـ"الأيام" أن اللقاء برؤساء اللجان النقابية العمالية والمهنية، جرى مناقشة الوضع المعيشي الذي يعاني منه موظفو القطاع العام بالمحافظة، وكذلك انهيار العملة، وقرار وزير المالية بصرف العلاوات السنوية، مشيرًا إلى أنه بعد المناقشة تم الإقرار بالآتي: الإضراب الشامل في جميع المرافق والمدارس ابتداءً من يوم الإثنين، ولن يرفع الإضراب إلا عندما يستلم الموظفون راتب شهر ديسمبر 2023 ويناير2024.

ولا يرفع الإضراب إلا ببيان يصدره الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة.

كما طالب الاتحاد بصرف رواتب الموظفين نهاية كل شهر دون تأخير. ودعا عبدالنور جميع الموظفين والتربويبن للمشاركة في التظاهرة يوم غد، باستثناء المرافق الخدمية.


وشاركت معلمات من مدارس الحوطة في تظاهرة طافت شوارع الحوطة، رفعن فيها الشعارات المنددة بتأخير المرتبات، وتردي الخدمات، وخاصة الكهرباء، وارتفاع الأسعار.

إحدى المعلمات المشاركات في التظاهرة أكدت على أن خروجهن من أجل الراتب، مشيرة إلى أن لهن شهرين لم يستلمن مرتباتهن، وهن مسؤولات عن أسر وأولاد غير موظفين، وتردي الخدمات، وحكومة نائمة، عليهم أن ينظروا للمعلمين.

موظفون: لا تفاهم ولا عودة للعمل إلا بصرف مرتبات شهري ديسمبر ويناير
موظفون: لا تفاهم ولا عودة للعمل إلا بصرف مرتبات شهري ديسمبر ويناير

وقالت إن الوضع المزري الذي تشهده البلاد أوصلت المعلم وأولاده إلى الشارع، كثر فيه المتسولون. وطالب المتظاهرات بتحرك السلطة المحلية بالمحافظة تجاه متابعة مرتبات المعلمين.

أحمد صلاح مدس مدير عام مكتب الخدمة المدنية لحج، قال في تصريح لـ"الأيام" إن الراتب ليس في يد مكتب الخدمة والمالية بالمحافظة، بل بيد الجهة المسؤولة عن صرف الراتب.

وأوضح أن مكتبي الخدمة والمالية بالمحافظة لا يوجد عندهم تقصير، فقد تم إعداد كافة الإجراءات المالية لمكاتب المحافظة الخاصة بشهري ديسمبر ويناير، ورفع لوزارة المالية، مشيرًا إلى أن الراتب ليس بيد السلطة المحلية بالمحافظة.

ويشهد الشارع اللحجي حالة من الاحتقان والغضب، جراء عدم صرف المرتبات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتردي الخدمات، وخاصة الكهرباء، توحي بتصاعد الاحتجاجات الشعبية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى