غليان شعبي في لحج للمطالبة بصرف المرتبات: نتعرض لسياسية تجويع ممنهجة

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> المحتجون يرفضون طلب المحافظ لقاءهم بمنزله ويصرون على طرح مطالبهم في مكتبه

> خرج المئات من موظفي القطاعات المختلفة بمحافظة لحج، أمس الإثنين، في تظاهرة سلمية احتجاجًا على تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي، محملين حكومة المناصفة المسؤولية.

تظاهرة المئات من الموظفين في لحج
تظاهرة المئات من الموظفين في لحج

ورفع المحتجون العديد من الشعارات التي تطالب بصرف المرتبات والتنديد بسياسية التهميش والتجويع، مطالبين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بصرف مرتبات الموظفين، كما ردد المتظاهرون الشعارات المناوئة لحكومة الشرعية، المتهمين لها بالفساد، معلنين أن الراتب خطًا أحمر.

المحتجون يرفضون طلب المحافظ لقاءهم بمنزله ويصرون على طرح مطالبهم في مكتبه
المحتجون يرفضون طلب المحافظ لقاءهم بمنزله ويصرون على طرح مطالبهم في مكتبه

وشارك العديد من القيادات النقابية بمختلف المرافق الحكومية هذه التظاهرة الكبرى، التي انطلقت من أمام مكتب التربية بمديرية الحوطة، لتصل إلى مبنى السلطة المحلية بالمحافظة، في محاولة من المتظاهرين للدخول إلى المبنى لمقابلة المحافظ إلا أن الحراسة أبلغتهم بعدم حضور المحافظ للمكتب، وهو ما دفع المحتجين إلى قطع الطريق ومنع مرور السيارات لساعات، احتجاجًا على عدم حضور المحافظ، بهدف إيصال رسالة المحتجين، المطالبة بالمرتبات التي تعد مصدر عيشهم الوحيد المعتمدين عليه في حياتهم اليومية، إضافة إلى تردي خدمات الكهرباء.

موظفات يشاركن في التظاهرة السلمية
موظفات يشاركن في التظاهرة السلمية

ودعا المشاركون في التظاهرة السلطة المحلية بإيجاد حلول عاجلة لتوفير المرتبات بشكل مؤقت، من إيرادات المحافظة حتى تنتهي أزمة المرتبات، أسوة بعدد من المحافظات التي أوجدت الحلول والمعالجات لموظفيها، خاصة وأن هناك إيرادات مالية بمليارات الريالات، وعمليات صرف بمئات الملايين تذهب لجيوب قيادات بالسلطة المحلية.


قيادات نقابية قالت إن جهات مقربة من المحافظة حاولت دعوة المنظمين للتظاهرة وبعض القيادات النقابية، للالتقاء بالمحافظ في مبنى سكنه، إلا أن تلك القيادات رفضت الدعوة، وطالبت بحضور المحافظ لمبنى المحافظة.


العديد من المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية عبروا عن استيائهم تجاه خذلان الحكومة لموظفيها، بعدم صرف مرتباتهم، مشيرين إلى أن راتب الموظف في المحافظات الجنوبية يعد المصدر الوحيد للدخل، ولا يوجد لديهم مصدر دخل آخر، كما هو يحدث في المناطق الشمالية، مشيرين إلى أن هناك أسرًا وصلت إلى عدم مقدرتهم على توفير لقمة العيش، جراء تأخر صرف المرتبات، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، مؤكدين على استمرار الاحتجاجات والإضراب حتى صرف المرتبات.


ويدخل الإضراب الشامل يومه الأول وسط حالة من الغضب تسود الشارع اللحجي.


وأعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بمحافظة لحج في وقت سابق، التصعيد والإضراب العام الشامل في جميع المرافق والمدارس، ولن يرفع الأضراب إلا عندما يستلم الموظفون مرتباتهم، مع دعوة جميع الموظفين والتربويين للمشاركة في مسيرة كبرى، دعا إليها الاتحاد، لتعريف قيادة السلطة المحلية بأن الموظفين يطالبون بمرتباتهم.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى