رئيس نقابات عمال الجنوب لـ "الأيام": الحكومة تتآمر على شعب الجنوب وسنصعد احتجاجاتنا

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> المرتبات لم تعد تغني من جوع والتدهور الكارثي يتسارع
> أدلى لـ "الأيام" رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران، بتصريح صحفي، أعلن فيه رفع سقف الإجراءات التصعيدية من قبل الاتحاد، لانتزاع كافة حقوق ومستحقات الموظفين والعمال وفي مقدمتها سرعة صرف الرواتب، وصرف المستحقات، وصرف العلاوات، وإلزام الحكومة بتحمل مسؤوليتها عن التدهور الكارثي في الأوضاع المعيشية والإنسانية في الجنوب.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بتصريحه قائلًا: "جماهير شعبنا الجنوبي الصامد.. عمالنا وعاملاتنا الكرام.. إن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يعلم بأننا نمر بمرحلة هي الأصعب والأكثر قساوة في تاريخنا، ونحن نشاطركم معاناتكم وآلامكم، ولكننا كنا دائمًا نتأنى في بياناتنا ولا نرفع سقف إجراءاتنا التصعيدية، متأملين بإصلاح الأوضاع أو حتى إيقاف هذا التدهور الكارثي في الأوضاع المعيشية والإنسانية".

وأضاف سامي خيران: "لكن لا حياة لمن تنادي، فنحن نتعامل مع حكومة لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تتآمر على شعبنا الجنوبي وتزيد من معاناته، ولم يتبقَ بأيدينا سوى راتب لا يغني من جوع في ظل ارتفاع جنوني في الأسعار وتدهور كارثي للعملة المحلية، ومع ذلك أصبح هذا الراتب هدفًا لهؤلاء ومطمعًا لأهوائهم وعبثهم".

واختتم قائلًا: "إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، نحذر بأن راتب الموظفين خط أحمر، ولن نسكت أو نتأنى باتخاذ أقوى إجراءاتنا الاحتجاجية، لذلك يطالب الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمطالب التالية: (سرعة صرف الرواتب، وصرف المستحقات، وصرف علاوات موظفي وعمال السلطتين المركزية والمحلية في الدولة لكافة القطاعات في محافظات الجنوب واستغلال مهنية مواقعهم)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى