​اللجنة الوطنية للتحقيق تطلق تطبيق إلكتروني للإبلاغ عن أي انتهاكات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​جددت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، دعوتها لكافة المواطنين اليمنيين للإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرضون لها عبر تطبيقها الإلكتروني الجديد، المتوفر حاليًّا لأجهزة الأندرويد.

وأطلقت اللجنة تطبيقها الإلكتروني الذي يحمل اسم "NCIAVHR"، وأصبح متاحًا للتحميل على متجر جوجل بلاي، كما سيكون متاحًا خلال الفترة المقبلة على متجر آبل لأجهزة الآيفون.

ويؤمِّن التطبيق الوصول السهل إلى خدمات اللجنة الإلكترونية، وتسهيل آليات الإبلاغ الأولية للضحايا، وسرعة وصول اللجنة إلى الشكاوى المقدمة من قبلهم والتعامل معها في الوقت المناسب.

ونوّهت اللجنة الوطنية في الوقت ذاته إلى استمرارها في تلقي البلاغات والشكاوى على موقعها الإلكتروني الرسمي والإيميل المخصص للبلاغات، ومكتبها الرئيسي في العاصمة عدن ومكاتب فروعها في محافظات تعز ومأرب.

كما دعت منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان، إلى توعية الضحايا والمبلغين بضرورة الإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرضون لها، وتعريفهم بالطرق المتاحة والمخصصة لذلك.

وأشارت لجنة التحقيق إلى أن إطلاق هذه الخدمة للمواطنين يأتي في سبيل توسيع قنوات الإبلاغ عن الانتهاكات للضحايا من كافة المحافظات اليمنية والمرتكبة بحقهم من أي جهة كانت.

وتعمل اللجنة الوطنية على الرصد والتوثيق والتحقيق في كافة الانتهاكات التي تصلها وفق معايير التحقيق المتبعة من اللجنة والمعمول بها في اللجان الدولية والوطنية والإقليمية المشابهة لعملها، ضمانًا لإنصاف الضحايا وعدم إفلات الجناة من العقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى