​بوكيتينو يستسلم أمام ليفربول فهل تعمد المناورة؟

> لندن «الأيام» وكالات :

>
أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتشيلسي، أن ليفربول هو المرشح للفوز بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 ويلتقي فريق تشيلسي أمام ليفربول، في ملعب "ويمبلي" يوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2023 - 2024 .. وقال بوكيتينو، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المباراة تعني الكثير بالنسبة لنا وللجهاز الفني ، أن نصل إلى النهائي ، ونتحدى فريقًا مثل ليفربول ، ونفوز بأول لقب لنا هنا ، إنه حلم بالنسبة لنا .. لدينا 90 دقيقة لتحقيق ذلك وسنقاتل، الفريق جاهز، إنها فرصة مذهلة بالنسبة لنا".

 وعن الخسارة 1 - 4 أمام ليفربول الشهر الماضي في الدوري الإنجليزي ، أوضح بوكيتينو : "صحيح أن هذا مختلف ، اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي النهائي ليس بنفس الطريقة أبدًا .. أنت تتعلم دائمًا من المباريات التي تلعبها، وأشياء كثيرة جدًا، بالطبع نصل إلى هذه المباراة بظروف مختلفة ومن الصعب المقارنة والقول إنه سيكون لها تأثير في المباريات التي لعبناها في الماضي".

 وردا على تصريحات يورجن كلوب مدرب ليفربول ، الذي أكد أن فريقه هو المستضعف ، صرَّح بوكيتينو : "لأنه أحد أفضل المدربين في العالم مع بيب جوارديولا، إنه ذكي بما فيه الكفاية".

 وأنهى قائلا : "إذا لم يكونوا مرشحين، فنحن لسنا مرشحين (ضاحكا)، لديهم الخبرة للتنافس كفريق، والمشاركة في نهائيات مختلفة، بالنسبة للبعض منا، ربما يكون هذا هو النهائي الأول لهم" .. تصريحات بوكيتينو ، جعلت بعض الجماهير تشير إلى تعمد مدرب تشيلسي المناورة ، لتخفيف الضغط على لاعبيه من خلال الحديث عن أفضلية ليفربول في النهائي.

 من جهة أخرى كشف تقرير صحفي مساء أمس ، حجم المكافأة التي سيحصل عليها لاعبو تشيلسي ، في حال إحرازهم لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب ليفربول .. ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" ، فإن لاعبي تشيلسي سيتقاسمون مبلغا متواضعا قدره 500 ألف جنيه إسترليني فقط ، إذا فازوا باللقب الأول في عهد المالك الأمريكي تود بويلي .. وتعد هذه المكافأة ، أقل بكثير من المكافأة البالغة 1.6 مليون جنيه إسترليني ، التي تقاسمها لاعبو مانشستر يونايتد بعد فوزهم في نهائي المسابقة ذاتها العام الماضي، حيث حصل كل لاعب على 65 ألف جنيه إسترليني.

 وإذا تم تقسيم المبلغ بالتساوي بين لاعبي فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو المكون من 25 لاعبا، فسيحصل كل لاعب على 20 ألف جنيه إسترليني، وهو أقل من أجر يوم واحد بالنسبة لمجموعة من اللاعبين .. وتعتبر مكافأة فريق نادي تشيلسي للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي أكثر سخاء، حيث تبلغ مليون جنيه إسترليني.

 ورفع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، قيمة الجوائز المالية بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، وسيحصل الفريق الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي على 4 ملايين جنيه إسترليني ، في حين سيحصل الفائز بكأس الرابطة على 100 ألف جنيه إسترليني فقط من رابطة الدوري الإنجليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى