​وفد يمني يشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي

> أبوظبي «الأيام» خاص:

>
شارك وفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم الإثنين، في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وشهد افتتاح المؤتمر، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد، كما يعقد المؤتمر الذي يستمر 4 أيام، برئاسة وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي د. ثاني الزيودي، ومشاركة عدد من الوزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة وممثّلون عن المنظمات الاقتصادية والتجارية العالمية.

ويشمل المؤتمر، عددًا من الفعاليات والبرامج والجلسات، بهدف تحسين فاعلية السياسات والبرامج التجارية، وإجراء نقاشات حول القواعد واللوائح الناظمة لأنشطة التجارة العالمية، وتبادل الأفكار والرؤى حول الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه التجارة الدولية، واستكشاف سُبل تعزيز التنمية الاقتصادية.

كما تضمن حفل افتتاح المؤتمر، انضمام دولتي جزر القمر وتيمور الشرقية، رسميًّا إلى منظمة التجارة العالمية، بصفتهما أوَّل عضوين جديدين منذ عام 2015، ليرتفع بذلك عدد أعضاء المنظمة إلى 166 دولة، وستتيح العضوية في المنظمة للدولتين الجديدتين المشاركة الكاملة في النظام التجاري الدولي، ما يسرِّع جهودهما التنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى