السفير التركي في زيارة إلى شبام التاريخية وسيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

> قام السفير التركي باليمن، السيد مصطفى بولات، بزيارة المركز التراثي للفضة الحضرمية في سيئون، اليوم ، وذلك خلال جولته في معالم المدينة التي اصطحبه خلالها أ. عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، والسفير سالم أحمد بلفقيه مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت.


وكان في استقبالهم في الزيارة أ. حسن باحشوان مدير المركز التراثي للفضة الحضرمية، وطاف بهم في أقسام المركز شارحًا مكنوناته من المصوغات الفضية وأدوات التصنيع وتاريخها.

ولقيت محتويات المركز التراثي للفضة الحضرمية إعجاب الزوار وبخاصة فيما يحتويه المركز من أدوات التصنيع للفضة قديمًا والقطع الفضية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 300 عام وبما يعكس من خلالها العمق التاريخي لحضرموت وموروثها الثقافي.

وفي ختام الزيارة عبر السفير التركي السيد مصطفى بولات عن إعجابه وإشادته بهذا الجهد التراثي القيم للأستاذ حسن باحشوان في سجل زوار المركز التراثي للفضة الحضرمية التابع لمؤسسة حضرموت لخدمة التراث.

أيضًا، قام كذلك السفير التركي بزيارة إلى مدينة شبام حضرموت، واستقبلهم عند مدخل المدينة أ. طارق فلهوم مدير عام مديرية شبام، وعدد من ممثلي المجتمع المدني وتجول السفير التركي بمعية عدد من مسؤولي السفارة بمدينة شبام حضرموت والتعرف على معالمها، مطلعًا على عدد من أماكن الحرف والمستقلين بها، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن تاريخ شبام وأهم المهن والحرف والمعالم والمآثر وقدَّم له الزميل محرر "الأيام" ورئيس منتدى شبام، علوي بن سميط شرحًا وافيًا أثناء جولته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى