رئيس نقابة المصارف لـ"الأيام": نجحنا بتنفيذ الإضراب الجزئي في عدد من المكاتب الإيرادية بعدن

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> قال لـ "الأيام" رئيس نقابة المصارف والبنوك في العاصمة عدن حامد عمر عبدالله باحويرث "إن الإضراب الجزئي تم تنفيذه في عدد من المرافق الحكومية الإيرادية".

وذكر باحويرث أن الإضراب الجزئي نجح تطبيقه في مكتب ضرائب العاصمة عدن، وكذا مكاتب فروع الضرائب بالمحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، ومكتب الجمارك في العاصمة عدن، ومكتب وزارة المالية في عدن.

ولفت رئيس نقابة المصارف والبنوك إلى أن المكاتب الإيرادية الحكومية كانت قد ربطت الشارات الحمراء ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024م، ومن ثم بدأت في الدخول إلى الإضراب الجزئي بواقع ساعة واحدة في اليوم ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024م، وبعدها بثلاثة أيام تدرَّج الإضراب إلى ساعتين وذلك في يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024م، بعد إصدار البيان النقابي من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الأخ سامي عيدروس خيران.

ودعا حامد باحويرث جميع النقابات الأخرى أن تحذو حذو نقابة المصارف والبنوك في أن تكون جميع النقابات يدًا واحدة لمصلحة المواطن وذلك للوقوف صفًا واحدًا لوقف التدهور الاقتصادي، وانخفاض قيمة العملة المحلية، وعدم صرف الرواتب بشكل منتظم ومستقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى