​وزير يمني: المجتمع الدولي مارس ضغوطًا قاسية على التحالف والشرعية

> الرياض «الأيام» خاص:

> التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، اليوم الأحد، سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لبحث المستجدات على الساحة اليمنية، وخاصة التطورات الحاصلة في البحر الأحمر على ضوء غرق السفينة روبيمار.
وعبر الأرياني، عن بالغ أسفه لغرق السفينة (روبي مار) التي استهدفتها جماعة الحوثي  في 18 نوفمبر بصاروخين.

ودعا إلى تحرك دولي عاجل للتعامل مع التداعيات الكارثية الناجمة عن غرق الأسمدة التي تحتوي على مادة الفوسفات ومواد كيميائية أخرى خطيرة في المياه البحرية اليمنية.

وقال الأرياني إن "المجتمع الدولي مارس طيلة سنوات الحرب ضغوطًا قاسية على التحالف والحكومة الشرعية للحيلولة دون حسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب".. لافتًا إلى أن "العالم بات في مواجهة مباشرة مع الإرهاب الحوثي الذي كشر عن أنيابه مع موجة الهجمات وأعمال القرصنة البحرية التي طالت سفنًا مدنية، ومثلت تهديدًا غير مسبوق للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، كنتيجة مباشرة للتقديرات والحسابات الخاطئة، وتجاهل التحذيرات التي أطلقتها الحكومة منذ الانقلاب".

وشدد على أن الوقت قد حان لتحرك دولي للتصدي لأنشطة الحوثيين، وتفادي المخاطر الكارثية المحدقة جراء هجماتهم على خطوط الملاحة الدولية، والتحرك في مسار موازٍ لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة.
وأشاد الوزير بالجهود التي تبذلها سفيرة فرنسا لدى اليمن والتي تعد انعكاسًا لموقف الحكومة الفرنسية المتقدم والداعم للشرعية وهو محل تقدير كافة أبناء اليمن.

من جانبها أكدت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها للحكومة اليمنية.. مشيدة بمبادرة الحكومة بفتح الطرقات من طرف واحد، كونها مبادرة ملموسة، وأمرًا حيويًا يلامس احتياجات الناس.. لافتة إلى أن مبادرة فتح الطرقات أحرجت جماعة الحوثي وعرتها أمام الرأي العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى