أسرة قتيل تناشد الزبيدي: لجأنا للقضاء والأمن ولم يتم القبض على قاتلي ولدنا

> عدن "الأيام" خاص:

>
​وجهت أسرة القتيل عبدالهادي عبدالرب محمد الصوفي، من أبناء منطقة الحد بيافع، عنهم صالح أحمد عبدالكريم الصوفي، نداء مناشدة عبر "الأيام" إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية التدخل لتحقيق العدالة في مقتل ولدهم عبدالهادي عبد الرب الصوفي، الذي قُتل في 14 فبراير الماضي على أيدي مسلحين.

وأوضحوا قائلين: "نتقدم بشكوانا إلى اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية، ضد المتمردين على النظام والقانون والدولة ومثيري الفتن ومرتكبي جرائم القتل واقلاق السكينة العامة والأمن باستخدام أسلحة الدولة ومستغلين نفوذهم ومناصبهم القيادية كل من (ع. ي.  هـ) و(س. م. ع. هـ) و (أ. م. ع. هـ) و (أ. ي. هـ) و (س. م. ص. هـ) بمعية عصابة مدججة بأسلحة الدولة، وفي يوم 26 ديسمبر 2023م.

وحيث اقدم المذكورين أعلاه على إقامة نقاط تقطع في الطريق العامة لمنع المحامي الوصل لمقر المحكمة لحضور جلسة المحكمة في القضايا المرفوعة ضدهم، أبلغنا جهات الاختصاص ولم يحركوا ساكنًا، وبسبب تهاون السلطات الأمنية، حيث قام المذكورون أعلاه يوم الثلاثاء بتاريخ 3/ 1/ 2014م بإطلاق النار على منازلنا وممتلكاتنا بالسلاح الخفيف والمتوسط والثقيل التابعة للدولة، جبهة الحد يافع، وتضررت منازلنا وسياراتنا وإصابة طفلة".

وأضافوا في نداء مناشدتهم" وقد لجأنا للسلطة في المحافظة والدولة، وللأسف الشديد لم يتم اتخاذ أي إجراءات للمذكورين أعلاه، ونتيجة ذلك تمادى المذكورون أعلاه، وأقدموا بتاريخ 14/ 2/ 2024م على التقطع والإقامة على قتل النفس المعصومة والبريئة، وقتل بدم بارد أحد أبنائنا العزب عبدالهادي عبدالرب محمد الصوفي، وهو عابر طريق، وكل ذلك بأسلحة الدولة، وإلى الآن لم يتم القبض عليهم، أو اتخاذ أي موقف من قبل الجهة المختصة. ومع ذلك لجأنا إلى النائب العام والمحامي العام، وأعطونا توجيهات صريحة باتخاذ الإجراءات القانونية، موجهة ضد المذكورين لمدير أمن محافظة لحج، ولم تنفذ أي تعليمات. كما أبلغنا محافظ محافظة لحج عبدالله أحمد التركي، والأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة لحج، عوض بن عوض الصلاحي، وإلى الآن لم يحركوا ساكنًا ولم يتم القبض على الجاني وعصابته".

وختموا مناشدتهم: "لهذا لجأنا لمعاليكم لتوجيه السلطات الأمنية والقضائية والأحزمة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية وفرض النظام والقانون على الجميع، وإعادة الهيبة للقضاء التي انتهكها المشكو به وعصابته المسلحة، وإيمانًا منا أننا سواسية أمام القانون، ونحملكم المسؤولية الكاملة أمام الله في حال تعقد الأمر، سيما وأن المذكور وعصابته يتحدون الجهات الأمنية والقضاء جهارًا نهارًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى