النقل يدعو المسافرين عبر "الأيام" أخذ الإذن الالكتروني لتنظيم الحركة

> عدن «الأيام» محمد رائد:

> توقعت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري زيادة في عدد الواصلين إلى اليمن والمغادرين منها عبر منفذ الوديعة البري، خلال الفترة المقبلة، نظرًا لزيادة أعداد المغادرين لأداء مناسك العمرة والواصلين لقضاء إجازة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

جاء ذلك خلال تصريح الهيئة لـ "الأيام" موضحة فيه إحصائية صادرة عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أن عدد المركبات الواصلة بلغت (47،716) مركبة، فيما بلغت عدد المركبات المغادرة (45,358) مركبة.

وبيَّـنت الإحصائية أن إجمالي عدد المركبات الواصلة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية عبر ميناء الوديعة البري، بلغت (93,074) مركبة، خلال الفترة من تاريخ 1 يناير 2024م، وحتى 23 مارس الجاري.

من جانبٍ آخر تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي دعوات للمسافرين الراغبين بالسفر عبر منفذ الوديعة البري، بأخذ احتياطاتهم لتجنب الوقوع في الازدحامات الخانقة أمام المنفذ، والتي تمتد لمسافات طويلة قبل الوصول إلى المنفذ.

وفي ذلك دعت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري عبر "الأيام" جميع الراغبين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة البري، إلى ارسال طلب إذن بالمرور بواسطة الرابط الإلكتروني الخاص بالهيئة، مشددةً على ضرورة التأكد من صحة البيانات واستيفائها، وعدم تكرار إرسال الطلب، وانتظار الموافقة بالإذن بالمرور خلال 24 ساعة، أو التواصل مع غرفة العمليات على الأرقام "781999385"، "781999485"، "781999585"، "781999685".

وتمنح غرفة العمليات شركات النقل الدولية للركاب، وكذا المسافرين بسياراتهم إلى المملكة العربية السعودية الإذن بمرورهم، في مواعيد زمنية مختلفة لانطلاق المسافرين من كافة المحافظات وصولًا إلى الوديعة، وذلك لضمان عدم وصولهم في توقيت واحد والتسبب بالتكدس والزحام في الميناء البري الوحيد الذي يربط اليمن بالسعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى