3 صراعات منتظرة في الدوري السعودي بعد التوقف الدولي

> الرياض «الأيام» وكالات :

> من المنتظر أن تعود الإثارة والندية مجددا في الدوري السعودي للمحترفين الذي يشهد تنافسا كبيرا خلال الموسم الجاري 2023 - 2024 ، بعدما أُسدل الستار على مشاركة المنتخب السعودي في فترة التوقف الدولي ، الخاصة بشهر مارس الجاري، بعد مواجهة طاجيكستان مرتين .. وحقق المنتخب السعودي الفوز على أرضه ووسط جماهيره أمام طاجيكستان الخميس الماضي ، بهدف دون رد ، قبل أن يتعادل 1 - 1 خارج الديار مساء أمس الأول الثلاثاء ، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .. وتقام منافسات الجولة 25 من دوري روشن غداً الجمعة وبعد غد السبت.

ويشهد الموسم الحالي صراعا على صدارة دوري المحترفين ، إذ يقبض فرق الهلال على المركز الأول برصيد 68 نقطة بعد مرور 24 جولة .."الزعيم" لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن، محققا الفوز 22 مرة وتعادل في مناسبتين، ليوسع الفارق مع جاره وغريمه اللدود النصر الوصيف إلى 12 نقطة كاملة.

وسيواجه فريق الهلال تحديا صعبا عندما يحل ضيفا على جاره الآخر الشباب بعد غد السبت ، حيث يأمل النصر في الحصول على هدية من هذا الديربي من أجل تقليص الفارق .. وسيواجه النصر تحديا سهلا مقارنة بالهلال ، حيث سيلعب ضد الطائي السبت أيضاً على ملعب "الأول بارك".

ولا يزال الصراع قائما بين البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر والصربي ألكسندر ميتروفيتش ، مهاجم الهلال على صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

رونالدو يتصدر الترتيب برصيد 23 هدفا ، وخلفه الهداف الصربي بفارق 3 أهداف فقط ، وهو ما سيشعل المنافسة خلال الفترة المقبلة .. وفشل "ميترو" في التسجيل خلال انتصار فريقه على ضمك 2 - 1 في الجولة الماضية ، في المقابل هز "الدون" شباك أهلي جدة بهدف الفوز 1 - 0 .. بخلاف صراع الصدارة والهدافين، فإن دوامة الهبوط تشهد منافسة صعبة للغاية بداية من المركز العاشر حتى آخر الترتيب.

الخليج يحتل المركز العاشر بـ 28 نقطة بالتساوي مع الشباب الـ 11 حيث تفصلهما 6 نقاط فقط عن فريق الطائي صاحب المركز السادس عشر وثالث الهابطين بالترتيب الحالي .. ويأتي الوحدة في المركز 12 بـ27 نقطة وخلفه الرائد والرياض والأخدود بـ24 نقطة لكل منهم.

أما الطائي فيأتي في المركز الـ16 بـ 22 نقطة متفوقا على أبها بفارق نقطة واحدة ، بينما يقبع الحزم في آخر الترتيب بـ 15 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى