فرنسا والهند تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل

> نيودلهي/ باريس "الأيام" رويترز:

> ​قالت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الجمعة إن نيودلهي تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل حتى إشعار آخر نظرا "للموقف السائد في المنطقة".

جاء ذلك في وقت تهدد فيه إيران بالرد على غارة جوية يشتبه في أنها إسرائيلية على سفارتها في سوريا هذا الشهر.

وأصدرت دول منها الولايات المتحدة وروسيا نصائح مماثلة بعدم السفر للمنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية أن الهنود في إيران وإسرائيل عليهم اتباع "أقصى التدابير الاحترازية الخاصة بسلامتهم وأن يقيدوا تحركاتهم للحد الأدنى".

وهناك مخاوف من أن يوسع أي رد إيراني نطاق الصراع الدائر منذ أكثر من ستة أشهر بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة.

وتواصلت الولايات المتحدة مع وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق وطلبت منهم حث إيران على خفض التوتر بينها وبين إسرائيل في إطار جهود واشنطن الرامية لاحتواء الصراع.

إلى ذلك نصحت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة المواطنين الفرنسيين بعدم السفر إلى إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية وسط تهديدات إيران لإسرائيل، خصمها الإقليمي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن أقارب الدبلوماسيين المقيمين في إيران سيعودون إلى فرنسا وإنه أصبح من المحظور على موظفي الخدمة المدنية الفرنسيين القيام بأي مهام في إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى