المطيري يتصدر غيابات الأولمبي الكويتي قبل مواجهة فيتنام

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> يستهل المنتخب الأولمبي الكويتي اليوم الأربعاء مشواره في كأس آسيا تحت 23 عاما ، عندما يلتقي نظيره الفيتنامي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة .. ويتطلع الأزرق لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة ، لتغيير الصورة التي ظهر عليها في التصفيات بالصعود كأفضل ثالث كما أن مشاركة الأزرق في الأولمبياد الأخيرة لم تكن بالصورة المطلوبة بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية 0 - 9.

وشدد مدرب الأزرق البرتغالي إيمليو بيكسي، خلال المؤتمر الصحفي ظهر أمس، على الاستفادة من المشاركة أمام منتخبات لها باع طويل في البطولة، معربا عن أمله في الوصول لأبعد نقطة في التصفيات .. ويعاني الأزرق من غيابات مؤثرة لبدر المطيري وبندر السلامة ، وعبد العزيز ناجي، بالإضافة إلى سلمان البوص ويوسف ماجد اللذين استبعدهما المدرب البرتغالي إيميلو بيكسي.

واستعد الأزرق للبطولة الآسيوية من خلال معسكرات تدريبية كان آخرها في أبوظبي كما خاض العديد من المباريات الودية .. ويعول الأزرق على العديد من الأوراق بداية من الحارس عبد الرحمن كميل ، وضاري العتيبي ، ومرورا بإبراهيم كميل ، ومحسن فلاح ، ومهدي دشتي .. وسبق لمنتخب الكويت المشاركة في البطولة في مناسبتين ، حين يخوض المنتخب الفيتنامي مشاركته الرابعة .. وكان قريباً من التتويج باللقب عندما بلغ المباراة النهائية في 2008، وخسر أمام أوزبكستان التي تلعب ضمن المجموعة ذاتها.

وفاز منتخب قطر ، صاحب الأرض، على نظيره الإندونيسي (2 - 0) مساء الاثنين، في استاد جاسم بن حمد بالدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى .. وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم العنابي بهدف سجله خالد علي في الدقيقة 45 من ضربة جزاء .. وأضاف أحمد الراوي الهدف الثاني، في الدقيقة 54.

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بتسعة لاعبين ، حيث طُرد لاعب الوسط إيفار جينر ، في الدقيقة 46 ، إثر حصوله على الإنذار الثاني ، واللاعب البديل رمضان سانانتا، في الثواني الأخيرة.

- وشهدت المباراة الأخرى ضمن ذات المجموعة ، تعادل أستراليا مع الأردن سلبيا ، على استاد عبد الله بن خليفة .. وتصدرت قطر بذلك ترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط ، مقابل نقطة واحدة لكل من الأردن وأستراليا، في حين بقيت إندونيسيا دون رصيد.

وقال زياد عكوبة المدرب والمحاضر الآسيوي ، إن المنتخب الأولمبي الأردني قدم مباراة جيدة أمام أستراليا (0 - 0) ، في افتتاح مشواره ضمن نهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما .. وأضاف عكوبة ، في تصريحات خاصة ، أن المباراة الأولى في البطولات المجمعة لها طابع خاص عند كل المدربين، والهدف الرئيسي هو تجنب الخسارة، خصوصا أنها كانت أمام منتخب قوي، وله سمعته في كرة القدم الآسيوية.

واعتبر العكوبة أن مجموعة الأردن من أقوى المجموعات في البطولة ، مشددا أن الحصول على نقطة من أستراليا المرشحة للوصول إلى المباراة النهائية مكسب .. وقال : "لاحظنا أن الجهاز الفني اعتمد على إغلاق المساحات من خلال دفاع المنطقة من وسط الملعب، مستخدما سلاح الهجمات المرتدة".

وأوضح : "هذه حكمة لأنك تلعب أمام فريق سريع ويمتلك لاعبوه مهارات فردية عالية ، وأعتقد أن مدرب المنتخب عبدالله أبو زمع وفق في المباراة الأولى أن يخرج متعادلا .. مباراتنا المقبلة أمام قطر مهمة للغاية لأن هناك تساوي في الأعمار والخبرات الدولية والنادوية ، وليس هناك أفضلية سوى عاملي الأرض والجمهور للفريق المنافس".

وأتم : "أعتقد أن الجهاز الفني للأردن سينتهج فكراً هجومياً ومحاولة تسجيل الأهداف ، خصوصا أن الأوراق مكشوفة ، بعد أن واجهنا قطر في مناسبات سابقة وكانت لنا أفضلية واضحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى