سيناريوهات متشابكة للأهلي والزمالك وبيراميدز في سباق دوري الأبطال

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> حسم الزمالك لقاء القمة ضد منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 2 - 1 أمس الأول الإثنين في مواجهة مؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المصري .. ورغم فوز الزمالك إلا أن طريق عودة أصحاب الرداء الأبيض إلى دوري أبطال أفريقيا مجدداً ما زال مليئاً بالمحطات الصعبة.

وأعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية في تصريحات تليفزيونية سابقة أن الدوري المصري سينتهي قبل منتصف شهر أغسطس المقبل،

ويطلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تحديد أسماء الأندية المشاركة في البطولات القارية ، خلال الموسم الجديد غالباً يوم 3 يونيو من كل عام.

وأكد رئيس الرابطة أنه سيتم اللجوء لمعيار نتائج الفرق في الدور الأول لتحديد الفرق المشاركة بحيث يخوض المتصدر وصاحب المركز الثاني منافسات دوري أبطال أفريقيا ، بينما يلعب صاحبا المركزين (الثالث والرابع) في كأس الكونفدرالية الأفريقية ، على غرار الموسم الماضي.

وتنتهي مؤجلات الدور الأول في الدوري يومي 11 و12 يوليو المقبلين ، بمواجهتي طلائع الجيش ضد الزمالك والأهلي ضد بيراميدز على الترتيب .. وعلى الأرجح بحسب مصادر في الرابطة، فإنه سيتم مخاطبة كاف لتأجيل تحديد أسماء الفرق المشاركة لما بعد يوم 12 يوليو المقبل.

وأصبح بيراميدز صاحب الحظوظ الأقوى في خوض دوري الأبطال خلال الموسم الجديد بعدما حصد 32 نقطة من 15 مباراة ويتبقى له لقاء مؤجل ضد سموحة بخلاف مواجهة النادي الأهلي ، ويعني فوز فريق نادي بيراميدز على سموحة يوم 28 يونيو المقبل حسم بطاقة التأهل لدوري الأبطال ، خاصة أن أكبر رصيد يستطيع الزمالك الوصول له ، سيكون 33 نقطة وهو ما سيتخطاه (بيراميدز) بالفوز على سموحة .. الزمالك حصد 21 نقطة من 13 مباراة ويتبقى له 4 مباريات مؤجلة أمام سيراميكا كليوباترا ، وفاركو وبلدية المحلة وطلائع الجيش .. ويحتاج الزمالك للفوز في لقاءاته المؤجلة للوصول إلى 33 نقطة ، وانتظار خسارة بيراميدز أمام سموحة والأهلي ، أو أن يتعثر الأهلي حتى لا يتجاوز حاجز 33 نقطة.

وحصد النادي الأهلي 21 نقطة من 11 مباراة ويتبقى له 6 مباريات مؤجلة ضد الاتحاد السكندري وفاركو والداخلية وبيراميدز وطلائع الجيش ومودرن فيوتشر .. ويحتاج الأهلي حصد 13 نقطة ، من أصل 18 في مبارياته الست المؤجلة ، بما يعني أن خسارة الفريق الأحمر مباراتين من مؤجلاته قد يعني عدم مشاركته في دوري الأبطال حال فوز الزمالك بجميع مبارياته المؤجلة وفوز بيراميدز على سموحة.

ويُشار إلى أن النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا ، شهدت مشاركة الأهلي وبيراميدز ، بينما شاركت فرق الزمالك ومودرن فيوتشر في الكونفدرالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى