لقاء مع اللجنة الزراعية بزنجبار استعدادًا لموسم الأمطار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> التقى مدير عام مكتب الزراعة والري بأبين د. حسين الهيثمي، اليوم، بمكتبه أعضاء اللجنة الزراعية بزنجبار، حيث كُرِّس اللقاء لمناقشة الخطة الطارئة لاستقبال الموسم الزراعي وكيفية الاستفادة منه، حيث استمع المدير العام لمكتب الزراعة والري من أعضاء اللجنة الزراعية على هموم المزارعين والذين حُرموا من ري أراضيهم لسنوات طويلة.

وقدم صالح الحوتري (الرويشان) شرحًا مفصلًا عن احتياجات منظومة الري من إصلاح العقم وتصفية الأشجار والرواسب من القنوات الزراعية والأعبار في عبر القريات الرئيسي ومنظومة المخزن والجول وإزالة الاستحداثات التي طالت قنوات الري من قبل متنفذين، وتحدث أيضًا على ما تعرض له جسر 7 من تدمير متعمد من قبل جهات مجهولة وأيضًا ما تعرض له عبر الجول.

وطلب أعضاء اللجنة الزراعية من مدير الزراعة ومن وحدة الري بالمحافظة م. عبدالله طبيق، إعادة صيانة جسر 7 وعبر الجول اللذان تعرضا للتخريب بفعل فاعل ومتابعة المتسببين في ذلك.

ووعد مدير عام الزراعة بالتواصل مع المحافظ أبوبكر حسين سالم ومديري زنجبار وخنفر للوقوف بجدية أمام المعوقات التي تعترض الري بالمديريات المذكورة.

وأكد الهيثمي على رفع مذكرة رسمية لوزير الزراعة والري ووكيل الوزارة لشؤون الري لوضع الحلول العاجلة لتعاون مع مكتب الزراعة والري ووحدة الري، وهما المسؤولان المباشران عن عملية الري والاستفادة من السيول التي تروي أراضي الدلتا وبإشراف رؤساء منظومات الري والمفتشين الزراعيين وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح خطة هذا العام، لخدمة مزارعي الدلتا الذين حرموا لسنوات طويلة من ري أراضيهم.

وأكد الحاضرون على أن الزراعة هي عصب اقتصاد الدول والحفاظ عليها واجب وطني وديني، و أكدوا رفضهم وعدم السماح لأي جهة بتحويل الأرض الزراعية الخصبة في منطقة القريات إلى مخططات سكنية تضر بالرقعة الزراعية التي بدأت تتقلص بسبب البناء الذي دمر الأرض الزراعية وقنوات الري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى