​أرسنال وليفربول يبحثان عن تضميد الجراح في غياب مان سيتي

> لندن «الأيام» وكالات:

>
في ظل انشغال فريق نادي مانشستر سيتي بخوض منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس إنجلترا اليوم السبت، يتطلع فريقا أرسنال وليفربول إلى الإنقضاض على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ولو بصورة مؤقتة.

واعتلى مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 73 نقطة ، بفارق نقطتين أمام أرسنال وليفربول، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، قبل لعب الفرق الثلاثة مبارياتهما الستة الأخيرة بالمسابقة هذا الموسم.

- وبينما تأجل لقاء مانشستر سيتي مع مضيفه توتنهام هوتسبير، بسبب خوض الفريق السماوي لقاءه ضد تشيلسي، اليوم السبت في المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن ، يحل (فريق أرسنال) ضيفا على وولفرهامبتون اليوم السبت ، في المرحلة الـ 34 من بطولة الدوري ، التي تشهد أيضا مواجهة ليست بالسهلة لليفربول أمام مضيفه فولهام غداً الأحد.

- وكانت الفرق الثلاث الأولى، في ترتيب الدوري الإنجليزي ، قد ودعت البطولات القارية مؤخراً، في غضون 24 ساعة فقط ، حيث خرج مانشستر سيتي وأرسنال من دور الثمانية، لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، على الترتيب الأربعاء، كما انتهى مشوار ليفربول بمسابقة الدوري الأوروبي من نفس الدور على يد أتالانتا الإيطالي أمس الأول الخميس.

​أرسنال
​أرسنال

ويأمل أرسنال وليفربول في استعادة الثقة من جديد، خلال المرحلة المقبلة ببطولة الدوري ، بعد خيبة الأمل التي لحقت بهما في المسابقة المحلية أيضا عقب خسارتهما على ملعبيهما أمام أستون فيلا وكريستال بالاس على الترتيب في المرحلة الماضية للبطولة ، وخسر أرسنال صفر -  2 أمام ضيفه (أستون فيلا) يوم الأحد الماضي ، في مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي ، فيما انهزم فريق ليفربول صفر  -  1 أمام ضيفه كريستال بالاس في ذات اليوم بالمسابقة .. ولن تكون مهمة فريق نادي أرسنال بالسهلة، أمام فريق وولفرهامبتون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة ، الذي يسعى لاستغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له من أجل العودة إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المراحل الأربع الأخيرة.

- من جانبه ، يتعين على فريق نادي ليفربول ، حصد النقاط الثلاث على ملعب منافسه فولهام ، الذي يحتل المركز الثاني عشر ، برصيد 42 نقطة ، عندما يلتقي معه في لندن ، ويهدف فريق ليفربول لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة منذ فوزه 3  - 1 على ضيفه فريق نادي شيفيلد يونايتد في الرابع من أبريل الجاري ، وذلك عقب تعادله مع فريق مانشستر يونايتد وخسارته أمام كريستال بالاس في مباراتيه الأخيرتين.

- ويسعى أستون فيلا للإستفادة من قوة الدفع، التي حصل عليها عقب فوزه على أرسنال ، حينما يستضيف بورنموث، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة بعد غد .. حيث يطمع فريق نادي أستون فيلا في الاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، في الموسم المقبل ، حيث يمتلك 63 نقطة حاليا بفارق 3 نقاط أمام فريق نادي توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس الذي ما يزال يمتلك مباراة مؤجلة بخلاف لقائه مع مانشستر سيتي.

- وتفتتح مباريات المرحلة اليوم السبت بلقاء شيفيلد يونايتد مع ضيفه بيرنلي ، ولوتون تاون مع ضيفه برينتفورد ، بينما يلتقي غداً الأحد إيفرتون مع نوتينجهام فورست ، وكريستال بالاس مع ويستهام، الذي ودع أيضا الدوري الأوروبي على يد باير ليفركوزن الألماني الخميس.

- وتأجلت مباراة مانشستر يونايتد مع ضيفه نيوكاسل ، بسبب مشاركة فريق (الشياطين الحمر) في الدور قبل النهائي لكأس إنجلترا، حيث يلعب أمام كوفنتري سيتي غداً الأحد ، كما تأجل لقاء تشيلسي مع مضيفه برايتون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى